بأمر من العبادي.. وفد حكومي رفيع يصل الى أربيل لبحث ملفات عالقة

بأمر من العبادي.. وفد حكومي رفيع يصل الى أربيل لبحث ملفات عالقة

الغربية – فاطمة الدليمي

وصل وفد من الحكومة الاتحادية، اليوم الأربعاء، إلى إقليم كوردستان، لعقد لقاءات مع كبار مسؤولي الإقليم، وبحث العديد من المسائل المشتركة.
وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي، إن الوفد يضم عدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، مضيفاً أن الزيارة ستستغرق 4 أيام، ومن المقرر أن يعقد الوفد الذي يترأسه وزير النفط جبار اللعيبي، اجتماعاً مع رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني وعدد آخر من مسؤولي الإقليم.
ويتألف الوفد الحكومي الذي وصل عبر ار أربيل الدولي من وزراء النفط والتربية والزراعة والكهرباء ووكلاء وزارات المالية والكهرباء والنفط وعدد كبير من المدراء العامين ومستشاري الحكومة العراقية.
وكان في استقباله بالمطار كل من المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي، وسكرتير مجلس الوزراء، آمانج رحيم، ووزير الثروات الطبيعية، آشتي هورامي، ووزير التربية، بشتيوان صادق، ووكيل وزارة الكهرباء، هوكر شالي.
وتأتي الزيارة بأمر من رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بقصد إجراء مباحثات مع إقليم كردستان.
وستركز المناقشات حول المشاكل العالقة بين إقليم كوردستان وبغداد والمتعلقة بالمسائل النفطية والمالية والزراعية والمائية، والتنسيق بين حكومتي بغداد وأربيل بشأن انشاء مصفى نفطي في كركوك وآليات تصدير نفط المحافظة، إلى جانب كيفية إعادة الخدمات إلى مدينة الموصل.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها من وفد للحكومة الاتحادية، بعد إعلان إقليم كوردستان تحديد 25 أيلول المقبل موعداً لإجراء استفتاء الاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial