وزير الصناعة والمعادن يبحث مع عدد من عضوات مجلس النواب السبل الكفيلة للارتقاء بواقع الصناعة العراقية ودعم المنتج المحلي

 

وزير الصناعة والمعادن يبحث مع عدد من عضوات مجلس النواب السبل الكفيلة للارتقاء بواقع الصناعة العراقية ودعم المنتج المحلي

الغربية – احمد الدليمي
استقبل وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني اليوم الاربعاء في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة عدد من عضوات مجلس النواب كل من النائبة عواطف النعمة وانتصار الغريباوي عن ائتلاف دولة القانون والنائبة عن تحالف القوى العراقية إيمان المحمداوي والنائبة نور البجاري عن محافظة نينوى لبحث السبل الكفيلة بدعم الصناعة الوطنية والمنتج الوطني.
وشدد السيد الوزير خلال اللقاء على ضرورة تقديم كل وسائل الدعم والاسناد لشركات الوزارة من أجل النهوض بواقعها الصناعي وتحسين وتنويع إنتاجها الوطني ، مؤكدا على دور الجهات التشريعية والتنفيذية في اتخاذ القرارات وتفعيل القوانين لحماية الإنتاج الوطني والحد من الاستيراد العشوائي للسلع والبضائع وتشديد الرقابة للحيلولة دون دخول البضائع الرديئة لماتسببه من استنزاف لموارد البلاد وهدر العملة الصعبة .
وأشار السوداني إلى توجه الحكومة الداعم للصناعة المحلية في ظل الظروف الاقتصادية والأزمة المالية التي تشهدها البلاد وضرورة استثمار هذا الدعم بالشكل المناسب والمدروس لتحقيق خطة الوزارة الهادفة إلى جعل الشركات الصناعية المحلية منتجة ورابحة بمايمكنها من الاسهام في تنويع مصادر التمويل ودعم الاقتصاد الوطني .
كما واشار السوداني إلى التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الوزارة وشركاتها ومنها عدم التزام بعض الوزارات بتطبيق القوانين والقرارات الداعمة للصناعة والمنتج المحلي ، مؤكدا في الوقت ذاته على الاستمرار بالسعي ومضاعفة الجهود لإفشال كل المؤامرات والمحاولات التي تهدف إلى تعطيل الصناعة العراقية والمضي قدما باتجاه تنشيط الصناعة وإعادتها إلى سابق عهدها .

من جهتهن ابدت النائبات استعدادهن للتعاون مع الوزارة واسنادها ودعمها لتنفيذ خططها وترجمة مساعيها بمايضمن ديمومة الحركة الصناعية في البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial