story_img_599c9b5cd372c

العبادي يبحث مع وزير التجارة السعودي تعزيز العلاقات الاقتصادية

العبادي يبحث مع وزير التجارة السعودي تعزيز العلاقات الاقتصادية

الغربية – مهدي هلول

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي مساء الثلاثاء مع وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله القصبي ووفده المرافق الكبير من المسؤولين الحكوميين في الملفات الاقتصادية ورجال الاعمال العلاقات الثنائية.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت{الغربية} نسخة منه انه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والاستثمار، اضافة الى الصناعات البتروكيمياوية”.
وأكد القصبي بحسب البيان “رغبة المملكة العربية السعودية بالانفتاح الاقتصادي والتبادلات التجارية وتعزيز اواصر الاخوة بين البلدين والشراكة الاقتصادية والتطلع لما فيه مصلحة الشعبين وتصحيح المسارات السابقة”.
وكان وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله القصبي وصل مساء الثلاثاء على رأس وفد كبير الى العاصمة بغداد.
يذكر ان مجلس الوزراء السعودي وافق في 15 من آب الجاري على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي العراقي “الذي يعزز فرص التبادل التجاري والتعاون مع العراق للارتقاء بالعلاقات بين البلدين” مؤكداً أنه “يعبر عن رغبة المملكة الجادة وحرصها على فتح جميع مجالات التعاون مع العراق بما يخدم مصالح البلدين”.
وأشار القصبي بعد اقرار المجلس إلى أن المرحلة المقبلة من العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة والعراق ستشهد تعاوناً كبيراً يسهم في زيادة التبادل التجاري، ويوفر فرصاً استثمارية في كافة المجالات، وفي مقدمتها المجالات التجارية والزراعية والصناعية” مضيفا أن “مجلس التنسيق السعودي العراقي سيعمل على إزالة جميع العوائق ويشجع على الاستثمار”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial