العبادي يتلقى رسالة خطية من الرئيس الفرنسي

العبادي يتلقى رسالة خطية من الرئيس الفرنسي

الغربية – مهدي هلول

تلقى رئيس الوزراء حيدر العبادي رسالة خطية من الرئيس الفرنسي الفرنسي ايمانويل ماكرون وجه فيها دعوة لزيارة فرنسا وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات .
وذكر بيان لمكتبه تلقت {الغربية} نسخة منه اليوم ان” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل بمكتبه اليوم السبت وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ووزير الدفاع الفرنسي السيدة فلورنس بارلي والوفد المرافق لهما”.
واضاف ” وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على داعش والانتصارات التي حققها العراق”.
ونقل الوفد الفرنسي بحسب البيان ” تهاني الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بالانتصارات المتحققة على الارهاب واعجابه الكبير بقيادة العبادي وبتحسن الاوضاع في العراق ” ، مؤكدا دعم فرنسا للعراق في حربه ضد الارهاب وفي المجالات الاخرى”.
كما تسلم العبادي رسالة خطية من الرئيس ماكرون وجه فيها دعوة لزيارة فرنسا وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات”.
كما اكد الوفد الفرنسي ان ” ما يفعله العراق شيء مثالي بالنسبة للمنطقة، وان العراقيين يحققون نجاحات لبلدهم والعالم باسره”.
وابدى الوفد ” تمسك فرنسا بوحدة العراق ورفضها اثارة اي مشاكل تؤثر على الاوضاع فيه” .
فيما اكد العبادي ” اهمية تعزيز التعاون مع فرنسا ليس فقط على المستوى العسكري والامني، انما على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري”، مبينا ان” قواتنا انتصرت على داعش ومن المهم القضاء على هذه المنظومة الفاسدة والخطيرة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial