كهرباء الكرخ تؤكد استنفار كوادرها لنجاح الستراتيجية الوطنية للترشيد من خلال أفتتاح فعاليات مهرجان أصدقاء الكهرباء

وزارة الكهرباء تستأثر بقوله تعالى {وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} لقد قدم الإسلام للبشرية منهجاً املاً وتصوراً واضحاً عن طبيعة التصرف في جميع شؤون الحياة خاصة المشتركة مثلأ توزيع الطاقة الكهربائية، وبين بشكل واضح حدود الحلال والحرام فيها, ونهى عن الإسراف في شتى الصور, وإن أبشع صور الإسراف عندما يكون التعدي على الطاقة الغربية – احمد الدليمي
برعاية وزارة الثقافة – دار ثقافة الاطفال – تحت شعار ( صيف بلا فراغ صيف التمية والابداع ) وذلك لدعم الستراتيجية الوطنية للترشيد
فقد تضامنت وزارة الثقافة مع الستراتيجية الوطنية للترشيد التي وضعتها وزارة الكهرباء لترشيد ثقافة ترشيد أستهلاك الطاقة الكهربائية الاستخدام الامثل للاجهزة الكهربائية.
جاء ذلك في تصريح للدكتور شفيق المهدي مدير عام دار ثقافة الاطفال خلال أفتتاح فعاليات مهرجان أصدقاء الكهرباء الذي نظمته المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ بالتعاون مع المركز الثقافي للطفل العراقي وعلى هامش احتفالية تخرج الدورة الصيفية للاطفال المشتركين فيها .
نؤكد ضرورة تعاون الاوساط المجتمعية كافة مع وزارة الكهرباء والتعامل الامثل من خلال ترشيد الاستهلاك اسوة بالدول المجاورة كون الطاقة الكهربائية مصدر مهم لتقدم البلد.
والقى السيد صلاح غازي عضو اللجنة الاعلامية المركزية كلمة الوزارة معبراً عن شكر الوزارة للتنسيق المشترك والعمل على بلورة الافكار البناءة وارسال رسالة سلام ومحبة من خلال اطفال العراق رجال المستقبل إلى عموم المجتمع على المحافظة على ضرورة الكهرباء كونها للجميع والمحافظة عليها مسؤوليتنا جميعاً. تخلل المهرجان فعاليات تغنت بحب الوطن وتطوره وتعزيز ثقافة السلام والمحبة والحوار.

في ذات السياق فقد أجاز مجلس النواب العراقي قرار قطاع الكهرباء على الاستثمار الخاص، بعدما فشلت الكثير من المساعي التي بذلتها الحكومة لتحسينه خلال السنوات التسع الماضية، رغم صرف نحو 27 مليار دولار دون نتيجة تذكر. وقد صوت لصالح القرار 199 نائبا، في حين رفضه 101 آخرون.

وفي الختام وزعت الهدايا والشهادات التقديرية على المشتركين والاطفال المتخرجين من الدورة.

viber image

viber image

viber image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial