الجبير: الموقوفون نهبوا نسبة من ميزانية الدولة ولا حصانة لكائن من حملة الفساد

الجبير: الموقوفون نهبوا نسبة من ميزانية الدولة ولا حصانة لكائن من حملة الفساد

الغربية – القاهرة – معاذ الراوي – 10 – 11 – 2017

كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أنّ الموقوفين على ذمة قضايا الفساد نهبوا “نسبة معتبرة” من ميزانية الدولة، فيما اكد أنّه لا حصانة لكائن من كان في حملة المكافحة التي طالت العشرات من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال وكبار الموظفين بالدولة.
ونقلت عدد من وسائل الاعلام عن الجبير قوله خلال حديثه لمحطة “سي إن بي سي” الأمريكية، إن “هذا الإجراء سيزيد من ثقة المستثمر لأننا تبنينا سياسة عدم التسامح مطلقًا على الفساد، مثلما تبنينا سياسة

واضاف وزير الخارجية أن “السعودية ستبحث وراء الذين سرقوا من خزائن الدولة”، مشيرا الى ان “الهدف من هذه الحملة هو استثمار المال الذي نهب من مقدرات الدولة، للشعب”.
وتابع ان “نسبة مقدرة من الميزانية تم اكتشاف سرقتها، ولا تستطيع الحكومة الوقوف مكتوفة الأيدي حيال ذلك”، معربا عن ثقته “في أنَّ المجتمع الدولي سيكون سعيدًا بشفافية المملكة وإجراءاتها الحازمة ضدّ من نهبوا خيرات الشعب السعودي”.
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر، أمرًا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، للتحقيق في قضايا الفساد، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين.
فيما قررت اللجنة إلقاء القبض على 11 أميرا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين اضافة الى رجال اعمال في البلاد بينهم الوليد بن طلال وصاحب مجموعة قنوات الـMBC وليد الابراهيم.

عدم التسامح مطلقًا مع الإرهاب والتطرف”، مبينا ان “ولي العهد قالها بكل وضوح: لا أمير ولا وزير ولا مسؤول كبير له حصانة من تهم الفساد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial