مجلس الوزراء يصادق على عقد الغاز الايراني و الانضمام لاتفاقية باريس للمناخ

مجلس الوزراء يصادق على عقد الغاز الايراني و الانضمام لاتفاقية باريس للمناخ

الغربية – صفاء الضامن – 6 – 12 – 2017

صادق مجلس الوزراء على عقد شراء الغاز الايراني /المنطقة الوسطى والانضمام لاتفاقية باريس للمناخ.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقت {الغربية} نسخة منه ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وفي بداية الجلسة ناقش المجلس الانباء التي تتحدث عن عزم الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الاسرائيلي ونقل السفارة الامريكية الى القدس”.
وأكد مجلس الوزراء ان “الحكومة العراقية تلقت ببالغ القلق هذه الانباء وانها تحذر من تداعيات هذا القرار على استقرار المنطقة والعالم وما يمثله هذا من اجحاف بحقوق الفلسطينيين والعالم العربي والاسلامي والاديان الاخرى، اذ ان القدس هي عنوان للتعايش بين جميع الاديان والامم”.
وأشار البيان الى “التصويت على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة 2017 بخصوص تحديد موعد الانتخابات الى 12 أيار 2018 بدلا من 15 أيار 2018”.
كما صوت المجلس “على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى تعديل اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطيرة والتخلص منها عبر الحدود، والتصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية باريس الملحقة باتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ لعام 1992”.
وصوّت مجلس الوزراء أيضاً على “تخويل وزير التعليم العالي والبحث العلمي صلاحية توقيع عقد المشاركة مع شركة الفيحاء للخدمات النفطية المحدودة للمباشرة ببناء المحطة المطلوبة في محافظة البصرة لغرض معالجة واتلاف المخلفات الكيمياوية باستخدام تقنيات حديثة وآمنة لغرض توليد مخرجات صديقة للبيئة بحسب المحددات البيئية العراقية”.
ووجّه مجلس الوزراء بقيام وزارة الهجرة والمهجرين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإعداد خطة لإعادة النازحين الى قضاء طوز خورماتو على شكل وجبات بالتنسيق مع القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي في المنطقة”.
وصوّت المجلس ايضا على توصيات اللجنة العليا لتنفيذ المادة 15 من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2016 بشأن التوسع في فتح باب الاستثمار الخاص.
كما صوّت مجلس الوزراء على تخويل وكيل وزارة المالية بالتفاوض والتوقيع على قرض العمليات التنموية الطارىء الاضافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial