الأخبار العاجلة

انتخاب الشيخ جمال الضاري الامين العام للمشروع الوطني ( بالاجماع ) وذلك انطلاق لإنقاذ” العراق

انتخاب الشيخ جمال الضاري الامين العام للمشروع الوطني ( بالاجماع ) وذلك انطلاق لإنقاذ” العراق

الغربية – احمد الدليمي – 4 – 1 – 2018

أقام المشروع الوطني العراقي المؤتمر التأسيسي الاول في العاصمة العراقية بغداد بحضور الشيخ عبد الرحمن الضاري وعدد كبير من الشخصيات السياسية والعشائرية وكذلك اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فقد اعلن كادر المفوضية بأجراء الانتخابات من خلال تلاوت النظام الداخلي للمشروع الوطني العراقي وقد حصل على الاغلبية ومن ثم جرت الانتخابات في ظل الاجواء الديمقراطية . فيما حصل الشيخ جمال عبد الوهاب على ( أجماع  ) الاصوات . .

أن المشروع الوطني العراقي قدم المساعدات الانسانية بصمت للنازحين والفقراء والايتام بدون تشهير حسب توجيه الامين العام الشيخ جمال الضاري مستذكر الاية الكريمة ﴿وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ﴾ سيما وأن الاهداف وطنية وعابرة للطائفية حيث يعتبر الانتماء أولاً للعراق، وهو الانتماء الذي يجب أن يكون عليه أي شخص يلتحق بهذا المشروع. أما الشعار فهو “العراق للعراقيين”، فضلأ عن الاهتمام بالطاقات والعلماء والمفكرين وتحشيدهم يمثل نقطة انطلاق لإنقاذ” العراق وقدم الاستراتيجيات من أجل حل أزمتها الخطيرة، وكذلك المشروع يعطي الاهمية الكبيرة في بناء العراق وتصحيح بوصلته التي حرفتها الاستقطابات السياسية .

يذكر أن الشيخ جمال الضاري الامين العام للمشروع الوطني العراقي شدد منذ التأسيس على تصحيح مسار العملية السياسية وإعادة بنائها بطريقة تنهي جميع أشكال التقسيم الاجتماعي والوطني على أساس طائفي ويضع إطارا لبناء عملية سياسية عادلة ومتوازنة تحقق مصالح الشعب العراقي وتحترم حقوق الانسان وكرامته، وتقدم نموذجا ديمقراطيا متقدما للمنطقة برمتها. وعزا الشيخ جمال الضاري اتخاذ اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي قرار تسجيل المشروع ضمن القوى والأحزاب الشرعية العاملة في العراق، الى عدم وجود تمثيل للمشروع داخل العراق وعدم وجود حوارات داخلية مع الأطراف السياسية العراقية لتشكيل تحالفات توفر قاعدة سياسية تقبل بأفكاره العابرة للطائفية. واضاف الشيخ جمال الضاري ان المشروع الوطني العراقي سيعزز عمله السياسي بجهد ميداني من داخل البلاد لتسخيره في خدمة أهدافه الوطنية، متعهدا بالبقاء وفيا لمبادئه وعند حسن ظن العراقيين جميعا في تحقيق وطن مستقر آمن خال من الطائفية والفساد والإرهاب.

فقد تحدث الشيخ عبد الرحمن الضاري عن أهمية اعلان تأسيس المشروع الوطني العراقي الذي يتزعمه الشيخ جمال الضاري في هذه المرحلة التي يمر بها العراق وقد عبر عن خالص التهانئ للفائزين وحصولهم على الثقة التي حظيت بها من قبل السادة الذين صوتو للامانة العامة للمشروع الوطني العراقي والتي تجسد مدى تقدير أعضاء هيأتكم السياسية، لالتزامكم الاخلاقي، ولمساركم المهني، فضلا على ما تتحلىو به من خصال إلانسانية”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial