الأخبار العاجلة

البرازيلي كوتينيو: شعور رائع اللعب لأعظم ناد في العالم

البرازيلي كوتينيو: شعور رائع اللعب لأعظم ناد في العالم

الغربية – محمد الخياط – 11 – 1 – 2018

قال البرازيلي فيليبي كوتينيو المنتقل حديثًا إلى صفوف برشلونة الإسباني لكرة القدم إنه شعور رائع اللعب لأعظم ناد في العالم.

وجاءت تصريحات كوتينيو لموقع النادي الالكتروني فور توقيعه عقود الانضمام إلى الفريق الكتالوني.

وأكد كوتينيو “شعور رائع أن أرتدي قميص أعظم نادٍ في العالم، أتطلع بفارغ الصبر لبدء هذه المغامرة”.

وأضاف “سعيد بتجدد اللقاء مع زميلي الأورغوياني لويس سواريز، إنه صديق عزيز وقد ساعدني كثيرًا عندما كان معي في ليفربول”.

وأوضح كوتينيو “لطالما حلمت باللعب لبرشلونة، إنها فرصة فریدة من نوعها، لم أتردد أبدا حیال هذا العرض”.

وتابع كوتينيو تصريحاته قائلًا “صحیح أني لن أتمكن الآن من اللعب في دوري الأبطال الأوروبي، ولكن سیكون باستطاعتي ذلك خلال المواسم الخمسة المقبلة”.

أعلن نادي برشلونة ، أمس الأول السبت، تعاقده رسميًا مع لاعب كرة القدم البرازيلي فيليبي كوتينيو، قادمًا من ليفربول الإنجليزي، مقابل 160 مليون يورو ليكون اللاعب الأغلى في تاريخ النادي.

وقال النادي في بيان على موقعه الإلكتروني، إن “اللاعب البرازيلي كوتينيو، انضم إلى صفوف البلاوغرانا، بموجب عقد يمتد لما تبقى من الموسم الحالي، بالإضافة إلى خمسة مواسم أخرى”، لافتا إلى أنه سيتحمل أيضا قيمة فسخ عقد اللاعب مع ليفربول البالغة 400 مليون يورو.

ووُلد كوتينيو في 12 يونيو/حزيران 1992 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ويُعد من أكبر المواهب البرازيلية في سماء كرة القدم العالمية، وقد أكد علو كعبه مع نادي ليفربول الإنجليزي.

وبدأت قصة فيليب مع كرة القدم في سن مبكرة بمدينته مع نادي فاسكو دي غاما، وعند بلوغه 18 عامًا رحل إلى إيطاليا لتعزيز صفوف إنتر ميلان.

وبعد موسمين مع الإنتر، وستة أشهر أخرى مع إسبانيول الإسباني، انتقل لاعب الوسط البرازيلي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ليلتحق بصفوف ليفربول في يناير/كانون الثاني 2013، وسرعان ما تأقلم مع الأجواء ليصبح أحد أبرز نجوم “البريميرليغ”.

والتحق كوتينيو، بصفوف منتخب بلاده سنة 2010، وخاض منافسات كوبا أمريكا، عامي 2015 و2016، كما لعب دورا كبيرا في تأهل البرازيل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial