الأخبار العاجلة

آراس حبيب : يكرم المشاركين بالدورة الوطنية الجامعة ويؤكد نحن قادرون على إجتياز التحديات لإننا بدأنا بخطوات حقيقة وعلى أرض الواقع

آراس حبيب : يكرم المشاركين بالدورة الوطنية الجامعة ويؤكد نحن قادرون على إجتياز التحديات لإننا بدأنا بخطوات حقيقة وعلى أرض الواقع

الغربية – احمد الدليمي – 29 – 1 – 2018

بحضور الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس آراس حبيب كريم وثلة من أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر الوطني، أُقيمت فعالية إختتام دورة “الوطنية الجامعة” الثانية السبت الماضي في نادي الصيد العراقي بغداد.
الدورة إستمرت لثلاثة أسابيع وبواقع ثلاث ساعات لكل يوم، وتأتي إستكمالاً لرؤية الأمين العام المهندس آراس حبيب الهادفة لخلق قيادات شبابية واعية تنطلق بمشروع المؤتمر الوطني العراقي نحو دولة مدنية، بالإضافة إلى تنمية الكوادر القيادية لتكون لها القدرة على أن تتبوأ مواقع قيادية في الجسد التنظيمي والإعلامي للحزب.
إستهل الدكتور المحاضر مزهر الخفاجي أعمال الفعالية بكلمة ترحيبية بالأمين العام وأعضاء الأمانة العامة والمتدربين وقال “عملنا على معاملة المتدربين كمحترفين وليس كهواة “. مبيناً أن “الأمين العام يعوِّل كثيراً على الشباب كونهم نواة المجتمع والقوة الحقيقة فيه”.
كما قدم الدكتور الخفاجي شرحاً وافياً عن ما تقدمه هذه الدورة للشباب و نتائجها.
فيما عبّر الشباب المتدربون عن شكرهم و إمتنانهم للأمين العام لإقامة مثل هكذا دورات، موضحين أنهم مؤمنون بمشروع المؤتمر الوطني وبالدولة المدنية والتي ستسعى لتحقيق كل ما يطمح إليه الشباب.
و ذكر الأمين العام في كلمة له ” نتوقع أن نواجه التحديات كون مشروعنا حديث، لكننا قادرون على إجتياز كل هذا لإننا بدأنا بخطوات حقيقة وعلى أرض الواقع، موضحاً”إن هنالك الكثير من الجهات والأحزاب تنادي بإسم الدولة المدنية إلا إنها غير متبنية لهذا الفكر”.
وأضاف “غايتنا الأساس هي إنشاء تيار قوي قادر على التغيير، ونحن نعد لبناء قاعدة في عموم البلاد بعيداً عن الطائفية أو القومية والعرقية”.
وتابع السيد آراس حبيب “فكرتنا كمتبنين لمشروع الدولة المدنية سامية و إعتمادنا على أنفسنا سيساعدنا في تحقيق ما نطمح إليه،”.
مؤكداً ” إننا لدينا مشكلة حقيقة في البلاد “.
مشيراً إلى أن “الشباب هم الفئة الأكبر في المجتمع وهم القادرون على صناعة التغيير ومشروعنا بات اليوم يرى النور وبحلول عام 2022 سيثبت نجاحه”.
وفي ختام الفعالية تم توزيع الشهادات التقديرية على المتدربين.
جدير بالذكر أن الدورة جاءت بالتنسيق مع السيد محسن الغراوي، و بتدريب كل من الدكتور مزهر الخفاجي والدكتورة سهام الشجيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial