الأخبار العاجلة

الملك سلمان – يبارك نجاح كرنفال وزارة الشباب في البصرة ويهدي العراق ملعبا بكرة القدم

خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان- يبارك نجاح كرنفال وزارة الشباب في البصرة ويهدي العراق ملعبا بكرة القدم
الغربية – احمد الدليمي – 6 – 3 – 2018

  بارك خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، الكرنفال الجماهيري الذي اقامته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اتحاد الكرة في محافظة البصرة الاسبوع الماضي.

وذكر بيان لمكتب العبادي اليوم” تلقت الغربية نسخه منه . ان رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي تلقى اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا من ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، وجرى خلال الاتصال بحث تعزيز التعاون بين البلدين ومباركة نجاح المباراة الودية بين منتخبي البلدين الشقيقين”.

واضاف” ان الملك سلمان بن عبد العزيز اكد اهمية تعزيز العلاقات وروح الاخوة بين البلدين ودعم المملكة لجهود إعمار العراق ووحدته”.

وتابع” ان العاهل السعودي اعرب عن سروره بنجاح المباراة الودية بين منتخبي البلدين، مبينا انها مناسبة لإهداء ملعب للعراق وتجديد التعاون والعمل بين البلدين، بدوره قدّم حيدر العبادي شكره لهذه المبادرة الكريمة، مؤكداً العمل مع المملكة لتعزيز التعاون بين البلدين، مبينا ان المباراة الودية قد شهدت تفاعلا جماهيريا كبيرا وهي حالة صحية وايجابية.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حقق خطوات متقدمة في مواقفه الإنسانية  مع مختلف الشعوب منذ تسنمه المملكة ، حيث برزت ملامحه في إطار مساعدات وهبات شملت العديد من الدول في مشارق الأرض ومغاربها . ولعل مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بتأسيس مركز للأعمال الإنسانية مخصص في الإسهام بجهود إغاثة الشعب اليمني الجريح الذي يعتبرنهج واضح يؤكد ما تحرص عليه المملكة نحو أشقائها وأصدقائها في بلدان العالم، إحساسا منها بالواجب الإنساني الذي سعت وتسعى وتخطط لتنفيذه في مشروعاتها، وتحقيق الجهد الذي ينبغي على الإنسان المسلم تجاه أخيه المحتاج في أي مكان. سيما ,ان العراق حضى على هذه الجهود والمساعي في إطار حرص المملكة على الوقوف بكل إمكاناتها مع الشعب العراقي الشقيق، انطلاقا من الروابط التاريخية الوثيقة التي تربط شعبي البلدين، إدراكا منها بضرورة دعم الشعب العراقي لتحقيق الاستقرار والأمن والرفاه . فضلأ عن سعي الملك أعزه الله لتحقيق العدالة في تقديم المساعدات بين الدول التي تحتاج خاصة لبنان حيث قدم الكثير من الدعم والمساعدات على مختلف الأصعدة وأسهمت في إعادة أعماره وبناء جميع مؤسساته، وكذلك المساعدات  التي قدمت للاجئين السوريين في الأردن التي كان لها اثر كبير في تخفيف من معاناتهم في المخيمات وخارجها، إذ جاء إجمالي التبرعات النقدية والعينية التي قدمتها الحملة الوطنية الأخيرة لنصرة الأشقاء في سوريا نحو 780 مليون ريال، على العديد من البرامج ومشروعات وإيواء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري وحديقة الملك عبدالله…أنتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial