ميس السورية وكريستينا الفرنسية تغنيان للحب والسلام في تونس

ميس السورية وكريستينا الفرنسية تغنيان للحب والسلام في تونس

الغربية – فاطمة الدليمي – 12 – 4 – 2018

الفنانة السورية ميس غنت لحرب في قطب الموسيقى والأوبرا بمدينة الثقافة التونسية، مقتطفات من أشعار السهروردي وحافظ الشيرازي ورابعة العدوية وابن حمديس الصقلي، وجاء عرضها تحت عنوان «عشق».

واعتلت الركح رفقة الفنانة الفرنسية كريستينا روسميني لتكون الموسيقى التي أدتاها مساء الاثنين، ضمن تظاهرة «مجالس الطرب»، قد جمعت بين الشرق والغرب وزاوجت بين آلات شرقية صميمة وآلات موسيقية غربية. وجمعت الفرقة الموسيقية في هذا الحفل، بين الآلات الشرقية والغربية، فحضرت القيثارة والعود والباص والأورغ والقانون والناي والطبل، ليستمتع الحاضرون بأفضل الألحان في تناغم وانسجام على الرغم من اختلافاتها الكثيرة.

غنّت ميس وكريستينا للحب والسّلام والجمال، وأطلتا مثل فراشتين زاهيتين أمام حضور نوعي من جمهور جاء ليطلع على فنانتين سبقتهما شهرتهما إلى عدد كبير من رواد مدينة الثقافة التونسية.

وبما أنّ الفنانة السورية تحيي هذا الحفل في تونس، فإنها لم تنسَ في نهايته أن تكرّم الأغنية التونسية وتؤدي باقتدار أغنية «فراق غزالي» للفنانة التونسية الراحلة صليحة.

يذكر أنّ ميس حرب قد أطلقت ألبومها الأول خلال سنة 2016، وحمل عنوان «خيطان الشمس» وتتمتع بخامة صوتية متفردة، وطاقة عالية تسمح لها بأداء أصعب الأغاني العربية بإحساس لافت.

أمّا الفنانة الفرنسية كريستينا روسميني، فقد أدّت أغاني باللغة الإسبانية بشاعرية عالية، وانتصرت للحياة بألحان ذات طابع احتفالي، وأدت الأغاني بصوت تفاؤلي داعية للفن والحب والجمال.

وأكدت سيماء صمود مديرة قطب الموسيقى والأوبرا في مدينة الثقافة التونسية، أنّ تظاهرة «مجلس الطرب» ستتواصل إلى نهاية هذا الأسبوع، وسيلتقي الجمهور بالفنان المغربي فؤاد زبادي والفنان التونسي وديع الجنحاني تصاحبهما الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة التونسي محمد الأسود. ويوم الأحد المقبل، سيُسدل في مجلس طربي ثالث يؤثثه الثنائي التونسي كريم شعيب وراقية ناصر التي نالت جائزة أفضل أداء في أيام قرطاج الموسيقية الأخيرة. وأشارت صمود إلى أن الافتتاح الرسمي لهذا القطب الفني سيكون يوم 19 أبريل (نيسان) الحالي، بسهرة كبرى تحييها الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد الأسود وبمشاركة الفنانين التونسيين زياد غرسة ومحرزية الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial