الفيفا يعلن الخبر السار لرفع الحضر عن العراق قريبأ

الفيفا يعلن الخبر السار لرفع الحضر عن العراق قريبأ
الغربية – محمد الخياط – 18 – 4 – 2018
تنتظر الجماهير العراقية، خبراً لعله يكون ساراً يزفه الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا}، في شهر حزيران المقبل بخصوص رفع الحظر الكلي عن ملاعب العراق.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، أن “المستشار في سفارة جمهورية العراق في بودابيست، احمد محمد الجبوري، التقى نائب رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد كرة القدم العالمي {FIFA}، جاني شاندور، لبحث قضية رفع الحظر كليا عن جميع الملاعب العراقية”.
وأكد المستشار الجبوري على ان “العراق بات مهيئاً تماماً لرفع الحظر عن جميع ملاعبه لا سيما بعد استتباب الامن فيه بعد الانتصارات التي حققها على العصابات الإرهابية، مثمنا موقف {شاندور} الداعم للعراق في اجتماع مجلس الفيفا الأخير الذي عقد في اذار الماضي”.
من جانبه أكد المسؤول في الفيفا “تأييده لجهود رفع الحظر عن جميع الملاعب العراقية،” مشيرا الى “ضرورة اتباع الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك عبر تقديم تقييم امني للوضع في المدن العراقية لا سيما بغداد لعرضه على المجلس التنفيذي للفيفا الذي سينعقد في موسكو في 10 حزيران المقبل”.
وكانت جهود وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، الذي تسلم منصبه في الحكومة الحالية عام 2014 – التي تشارف على انتهاء ولايتها- قد أثمرت بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} في 16 من آذار الماضي، في رفع الحظر الدولي عن 3 ملاعب عراقية، وتأكيد جاهزيتها لاستضافة مباريات دولية رسمية، وهي {أربيل وكربلاء والبصرة}.
ويستمر عبطان بجهوده لرفع الحظر عن ملاعب بغداد مع تواصل العمل بمشاريع إنشاء المنشآت الرياضية المختلفة، وأبرزها ملاعب النجف والحبيبية والزوراء وملعب الكوت الاولمبي، وعفك وغيرها.
وتستعد وزارة الشباب والرياضة، لإفتتاح ملعب النجف الدولي 30 الف متفرج وملعب الكفل 10 الاف متفرج في الشهر المقبل.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial