الأخبار العاجلة

الملك سلمان – يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان ومسؤولاً بحلف شمال الأطلسي

الملك سلمان – يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان ومسؤولاً بحلف شمال الأطلسي

متابعة الغربية – احمد الدليمي – 20 – 4 – 2018

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  يلتقي بقصر اليمامة في الرياض أمس، رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتيكان الكاردينال جان لويس توران والوفد المرافق له، وتناول اللقاء، التأكيد على أهمية دور أتباع الأديان والثقافات في نبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم.

حضر اللقاء، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعادل الجبير وزير الخارجية، وتميم السالم مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين.

إلى ذلك، قال لوكا فيراري السفير الإيطالي لدى السعودية أن زيارة الكاردينال جان لويس توران والوفد المرافق له للسعودية، زيارة مهمة جداً، ليس فقط لأنها تاريخية بكل المقاييس وأول زيارة لوفد ديني مسيحي رفيع المستوى وعلى قدر كبير من الاحترام على المستوى الدولي لكونه ممثلا للفاتيكان لدى السعودية، بل لأنها أيضاً زيارة ذات دلالات كبيرة تبعث برسالة ذات أهمية كبرى وتحمل مضامين رفيعة قوية التأثير والوضوح وتعزز معاني التسامح والاعتدال».

فيما تحدث  السفير الإيطالي لدى السعودية، إلى أن استقبال خادم الحرمين الشريفين للكاردينال توران {يبعث برسائل غاية في الوضوح إلى كل العالم، ولكل المسلمين والمسيحيين بأننا في حاجة ماسة للدفع بعملية حوار الأديان نحو آفاق أرحب لدحر ونبذ كل أشكال التطرف والإرهاب}، مؤكداً أن إيطاليا ترحب بها ترحيباً كبيراً.

من جانب آخر، استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز أمس، رئيس اللجنة الفرعية لشراكات حلف شمال الأطلسي متين لطفي بيدر، يرافقه عدد من رؤساء الوفود البرلمانية في حلف شمال الأطلسي، واستعرض اللقاء الجهود البرلمانية في حلف شمال الأطلسي، ومجالات التعاون الثنائية بين اللجنة الفرعية لشراكات الحلف ومجلس الشورى.

حضر اللقاء، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى، وعادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية، وتميم السالم مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وعبد الرحمن بن سليمان الأحمد سفير السعودية لدى بلجيكا ودوقية لكسمبورغ.

من جهة أخرى، أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفياً أمس، بالرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب، حيث عبّر له عن تعازيه في وفاة زوجته باربرا، وعبر الرئيس الأميركي الأسبق عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين، على ما أبداه من مشاعر نبيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial