الأخبار العاجلة

وديع الحنظل : استراتيجية البنك المركزي ذللت المصاعب أمام المصارف

رئيس رابطة المصارف الخاصة: استراتيجية البنك المركزي ذللت المصاعب أمام المصارف

الغربية – احمد الدليمي – 26 – 4 – 2018

أعلن رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، أن استراتيجية البنك المركزي العراقي ‎2016-2020 لها عمق كبير وساعدت على تذليل المصاعب امام عمل المصارف.
وقال الحنظل في كلمته خلال جلسة “الشراكة في الاستثمار” ضمن ملتقى فرص الاستثمار والاعمار في العراق ، ان “استراتيجية البنك المركزي للأعوام ‎٢٠١٦ – ٢٠٢٠ لها عمق كبير جداً، انعكس بشكل إيجابي على عمل المصارف وذللت المصاعب امامه”، مشيرا إلى أن “البنك المركزي يطبق التوصيات التي تخرج بها المؤتمرات بالإضافة إلى رؤىالبنك الدولي”.
ونوه إلى أن “البنك المركزي استحدث قسم المتابعة وكان له اثر كبير في تطبيق قراراته التي انعكست إيجابا على القطاع المصرفي”.
وأشار إلى أن “زيارة المصارف البحرينية إلى العراق لم تحدث منذ عام ١٩٨٠ وهي فتحت أبوابا مهمة ونتمنى أن تعمل المصارف البحرينية على أن تكون مصارف مراسلة”.
وبين أن “ملتقى فرص الاستثمار والاعمار في العراق سيساهم في اعمار العراق فعلا عبر المشاريع التي ستنفذ”، مشيرا إلى أن “البنك المركزي هو الشريك الاستراتيجي والخيمة الكبيرة للمصارف وبسبب توجهاته أصبحت المصارف العراقية تمتلك معايير محاسبية دولية بالإضافة إلى تنفيذها لمتطلبات النظام المالي العالمي”.
ونوه إلى أن “رابطة المصارف الخاصة العراقية دربت 1800 شخصا على أفضل المعايير الدولية، بالإضافة إلى تدريب الشباب من خلال دورة تمكين وتوظيفهم في القطاع المصرفي”.
وبين أنه “لأول مرة تشارك المصارف في المبادرات المجتمعية، وساهمت مبادرة ألق بغداد في إعادة تأهيل 20 ساحة بتمويل من القطاع المصرفي الخاص بالإضافة إلى صندوق دعم المبادرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial