الأخبار العاجلة

مكتب العبادي يكذب تهديدات مفوضية الانتخابات ويوضح حقيقتها

مكتب العبادي يكذب تهديدات مفوضية الانتخابات ويوضح حقيقتها
الغربية – احمد الدليمي = 18 = ايار 2018
كذب مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، ما اعلنته مفوضية الانتخابات بشأن تعرض بعض أعضاء مجلس المفوضين بها الى تهديدات بالقتل.
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت {الغربية} نسخة منه “في ضوء ما ارسلته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بكتاب رسمي بخصوص تهديدات تعرّض لها عضوان في المفوضية اضافة الى مكتب كركوك نود ان نبين ان المفوضية لم تذكر في كتابها نوع التهديد الذي تعرّض له أعضاء مجلس المفوضين ومن هي الجهة القائمة بالتهديد ، كما ان الاجهزة الامنية لم تستلم اي إشعار بوجود تهديد قبل اعلانها في وسائل الإعلام”.
وأشار الى “انه رغم ذلك وجّه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وبشكل فوري بالتحقيق بالتهديدات المذكورة وعلى ضوء ذلك تم الاتصال بـ {معتمد نعمة الموسوي} و{سعيد حميد امين الكاكائي} {عضوي مفوضية الانتخابات} للتأكد من تعرضهما للتهديد، وقد نفى كل منهما التعرّض للتهديد ، حيث اخبرنا {الموسوي} من خلال الاتصال الهاتفي به يوم 17/4/2018 بعدم وجود تهديد وانما هناك حملة إعلامية في احدى القنوات الفضائية، كما اكد بأن القوات الامنية المحلية توفر له الحماية الكافية، أما بالنسبة لـ{الكاكائي} فقد تم الاتصال به ايضا في يوم 17/5/2018 واكد هو الاخر عدم وجود اي تهديد له او لعائلته”.
وأشار مكتب العبادي الى، ان “المراكز الانتخابية ومكاتب المفوضية في محافظة كركوك مؤمّنة بشكل كافٍ من قبل جهاز مكافحة الإرهاب، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة قبل أيام بإرسال قوات أضافية والوضع الامني في كركوك تحت السيطرة”.
ودعا البيان “مفوضية الانتخابات، الى توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات وعدم التسبب في ارباك الاوضاع الامنية خصوصاً في هذه الفترة الحساسة”.
وكانت مفوضية الانتخابات قالت أمس الاربعاء أنها تتعرض لضغوطات هائلة لتغيير النتائج وان بعض موظفيها تعرضوا للتهديد بالقتل كما ان موظفيها في مكتب انتخابات محافظة كركوك محتجزين من قبل مسلحين وهم أشبه كرهائن.
وطمأنت المفوضية “الجميع بانها تحافظ على العملية الانتخابية وانها ستعلن النتائج خلال اليومين المقبلين” مشيرة الى ان “هناك ليس مبرر لإعادة عملية العد والفرز اليدوي سيدخل العملية الانتخابية لمشكلة جديدة ويعطل عملية اعلان نتائج الانتخابات”.
وفند قائد خطة فرض القانون في كركوك اللواء الركن معن السعدي، أمس ما زعمته المفوضية بشأن موظفيها، وأكد بحسب بيان لمركز الإعلام الأمني تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان “جميع صناديق الاقتراع الانتخابية مؤمنة مع الفلاشات والرامات في إحدى المخازن وبحماية مقاتلي منتسبي جهاز مكافحة الإرهاب”.
وشدد السعدي على ان “الوضع داخل محافظة كركوك مستقر ولا يدعو للقلق”.
وتواجه مفوضية الانتخابات اتهامات كثيرة من قوائم وكيانات في حصول خروقات وتزوير بنتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 آيار الجاري.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial