المطلك يدعو الرئاسات الثلاث والبرلمان الى عقد جلسة طارئة

المطلك يدعو الرئاسات الثلاث والبرلمان الى عقد جلسة طارئة

الغربية – احمد الدليمي – 2 – 6 – 2018

دعا رئيس جبهة الحوار الوطني صالح المطلك الرئاسات الثلاث ومجلس النواب الى عقد جلسة طارئة لمناقشة ازمة المياه.
وقال المطلك في بيان، تلقت {الغربية} نسخة منه اليوم السبت” في الوقت الذي يمر فيه البلد بظروف سياسية صعبة ، وبموازاة مشكلة الكهرباء التي بدأت بوادرها ونحن في بداية فصل الصيف ، نحن امام ازمة جديدة واكثر تاثيرا على الحياة العامة وهي ازمة الجفاف التي تهدد اجزاء واسعة من اراضينا الواقعة في حوض نهر دجلة بسبب التغيرات المناخية من جهة وقيام الجانب التركي بتشغيل سد اليسو الحديث وانخفاض حصة العراق المائية في هذا النهر من جهة أخرى”.
وأضاف انه” تجاه هذه الازمة الخطيرة التي ربما ستطال حتى مياه الشرب ولكون البلد لم يعد يتحمل المزيد من الازمات وتردي الاوضاع بسبب فشل العملية السياسية في بناء دولة حقيقية وفشل الحكومة في وضع سياسة مائية تستوعب الحاجة الى تجنيب البلد مثل هذه الازمة ولغرض وقف تداعيات الازمات التي نعيشها ومنها ازمة المياه فاننا ندعو الى ما يلي:
١. اجتماع عاجل للرئاسات الثلاث مع رؤساء الكتل السياسية لمناقشة موضوع ازمة المياه والبحث عن حلول عاجلة لها .
٢. عقد جلسة طارئة للبرلمان لنفس الغرض .
٣. قيام وزارة الخارجية بدور فعال وبالتنسيق مع المنظمات الدولية لاقناع الجانب التركي بتاجيل العمل بسد اليسو الى نهاية فصل الصيف وتهيئة الظروف في العراق لاحتواء تداعيات تشغيل هذا السد .
٤. لخطورة هذه الازمة كونها تمس بشكل مباشر الحياة العامة لكثير من ابناء شعبنا وفي حال فشل محاولات حل المشكلة فاننا ندعو الى تدويل هذه القضية ونطالب الامم المتحدة بالتدخل للوصول الى حلول تساهم في تجنيب العراق كارثة انسانية وبيئية.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial