الأخبار العاجلة

.أبو الهيل : لجنة مبادرة دعم الدراما العراقية تقرر انتاج ثلاثة أعمال درامية متنوعة

البيان الصحفي لمبادرة دعم الدراما العراقية سوف يتم الاعلان عنها تفصيليا منتصف تموز المقبل:

الغربية – احمد الدليمي – 1 تموز – 2018
أبو الهيل : لجنة مبادرة دعم الدراما العراقية تقرر انتاج ثلاثة أعمال درامية متنوعة
ترأس الأستاذ مجاهد أبو الهيل رئيس شبكة الاعلام العراقي اجتماعا جديداً للجنة العليا لدعم الدراما العراقية تمخض عن جملة من القرارات المهمة مناقشة خطة عمل اللجنة والاستعدادات والتحضيرات للدخول الى مرحلة الانتاج الدرامي الفعلي .
وقال أبو الهيل أن :”اللجنة انتهت من إقرار ثلاثة أعمال درامية كمرحلة أولى وفقا لأموال الدعم التي تم الحصول عليها من الجهات الداعمة والمانحة المتمثلة برابطة المصارف الخاصة وشركات الهاتف النقال وتم ايداعها في صندوق دعم الدراما العراقية في البنك المركزي العراقي “.
مشيرا الى أن “اللجنة ووفقا للاهداف والمباديء التي تم على أساسها اطلاق هذه المبادرة والممتمثلة بالسعي الدؤوب للارتقاء بالدراما العراقية والعمل على تسويقها خارج العراق قررت كمرحلة أولى انتاج ثلاثة أعمال درامية مع أسماء مخرجيها وهي متنوعة كوميدية واجتماعية وطنية كانت قد انتهت في المرحلة السابقة من اختيارها بعد ان تمت قراءة ومناقشة وفحص جميع النصوص التي تقدم بها عدد كبير من كتاب الدراما العراقية كما تم تحديد ميزانيات انتاجها وتوفير جميع المستلزمات المطلوبة لها”.
وأوضح أن “الاعمال الدرامية الثلاثة تشمل : المسلسل الكوميدي (عائلة خارج التغطية) تأليف الكاتب قحطان زغير وإخراج الفنان جمال عبد جاسم ،والمسلسل الاجتماعي (يسكن قلبي) تأليف الكاتب باسل الشبيب وإخراج الفنان أكرم كامل ،والمسلسل الوطني (جفن الردى) للكاتب ناصر طه “.
وأشار أبو الهيل أنه :نظراً لضخامة أحداث مسلسل ( جفن الردى) الذي يعالج الدور التخريبي لعصابات داعش الإرهابية ولتعدد مواقع تصويره داخل وخارج العراق ومشاركة نجوم عراقيين وعربا ً فيه فقد تقرر اسناد إخراجه الى مخرج عربي كبير حيث تم ترشيح عدد من الأسماء لهذا الغرض وسيتم قريبا إختيار من سيتولى هذه المهمة فضلا عن العمل الجدي من أجل تسويق هذا المسلسل عربياً والبحث جار عن الجهة التي ستتولى ذلك.
وختم الأستاذ مجاهد أبو الهيل رئيس اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية حديثه بالقول ” إن اللجنة ستعلن في منتصف شهر تموز2018 التفاصيل الكاملة لخطتها الإنتاجية بحضور أعضاء اللجنة العليا وممثلي الجهات المانحة ونجوم الدراما العراقية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial