مفوضية الانتخابات تصدر قراراً مهماً عن العد والفرز اليدوي

مفوضية الانتخابات تصدر قراراً مهماً عن العد والفرز اليدوي

الغربية – عمر الشمري – 6 – تموز – 2018
أصدرت مفوضية الانتخابات بإدارة القضاة المنتدبين، اليوم الخميس، قراراً مهماً عن مراكز الاقتراع المشمولة بالعد والفرز اليدوي الجزئي لنتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 آيار الماضي.
وجاء في توجيه رسمي من المدير العام للعمليات في المفوضية القاضي، صفاء لفتة يونس، صدر عنه اليوم الى المكاتب الانتخابية في محافظات {البصرة، ميسان، ذي قار، واسط، الديوانية، المثنى} أطلعت عليه {الغربية} “إشارة الى الأمر الإداري المرقم {4152} في 5/7/2018، والمعطوف على قرار مجلس المفوضين في نفس اليوم ، تنسب على مكاتبكم نقل صناديق محطات الإقتراع المطلوب عد وفرز أوراقها يدوياً تنفيذاً للتعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013، وقرار المحكمة الاتحادية العليا، وبحسب الجداول المرفقة طياً مع ضرورة مرافقة عملية النقل إجراءات أمنية مشددة على ان تصل يوم السبت 7/7/2018 الى معرض بغداد الدولي {مركز العد والفرز}”.
واوضح القاضي المنتدب في المفوضية ان المواد المطلوب نقلها من هذه المحافظات الست، هي:
1 – يتم تهيئة المواد لكل محطة اقتراع وهي صندوق أوراق الاقنراع وصندوق التعبئة وجهاز التحقق والكيس الآمن نسخة مكتب المحافظة الحاوي على استمارة التسوية وتقرير النتائج وتقرير الباركود الصادر من جهاز التحقق”.
2- يتم نقل المواد المدرجة أعلاه لكل محطة اقتراع عن طريق استئجار شاحنات وحسب الصلاحيات المالية الممنوحة لكم.
3- إرسال كافة التفاصيل الخاصة بالنقلة {أسماء المخولين والمرافقين وأسم السائق وأرقام هواتفهم ورقم ونوع ولون العجلة الناقلة}”.
يذكر ان مفوضية الانتخابات بدأت أول أمس الثلاثاء، بعملية العد والفرز اليدوي الجزئي لنتائج الانتخابات النيابية في محافظة كركوك على أن تشمل العملية بقية المحافظات خلال الفترة المقبلة.انتهى
Resized Image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial