ستنطلق الشركات السعودية في اقليم كوردستان ليكون ذلك نقطة انطلاق لأعمال مشابهة في عموم محافظات العراق

 السفير السعودي – يؤكد ان قانون الاستثمار في إقليم كوردستان له خصوصيته ويستقطب اهتمام المستثمرين،
الغربية – احمد الدليمي
 لابد من الاشارة الى ارتياح مستثمرون سعوديون بعد الزيارة التاريخية وقد بين استعدادهم لبناء مدينة صناعية في إقليم كوردستان معتبرين الاقليم فرصة هامة للاستثمار في كافة المجالات.
وقال السفير السعودي في العراق عبد العزيز الشمري إن “قانون الاستثمار في إقليم كوردستان له خصوصيته ويستقطب اهتمام المستثمرين، وقد حضر فريق من أصحاب الأعمال السعوديين في مختلف المجالات كالطاقة، الزراعة، الصناعة، وانتاج المواد الإنشائية الى اربيل، وعبر أغلبهم عن الرغبة في بناء مدينة صناعية متكاملة داخل إقليم كوردستان، كما وتم الحديث عن إنشاء معامل في مدينة أربيل، ليكون ذلك نقطة انطلاق لأعمال مشابهة في عموم محافظات العراق”.
وقد شهد يوم أمس الثلاثاء، 24 تموز 2018، اللقاء المشترك بين وفد الغرف السعودية وأصحاب الأعمال السعوديين واتحاد غرف التجارة والصناعة بإقليم كوردستان، بحضور عدد من وزراء حكومة الاقليم، بعد زيارة وفد تجاري رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية إلى أربيل.
وفي تطور ذي صلة، قال رئيس الغرف التجارية السعودية، سامي بن عبدالله، ان “إقليم كوردستان فرصة هامة للاستثمار وصف اللقاء الاقتصادي المشترك الأول بـ {خطوة إيجابية}”.
واضاف، انه “بعد انتهاء الجولة الأولى من اللقاء المشترك بين وفد الغرف السعودية وأصحاب الأعمال السعوديين وأعضاء في حكومة إقليم كوردستان واتحاد غرف التجارة والصناعة في الإقليم، تبين لنا أن هناك فرصة استثمارية هامة في الإقليم الذي يتمتع بخصوصيات مميزة للعمل الاستثماري”.
الجدير بالذكر ان “اتحاد غرف التجارة والصناعة بإقليم كوردستان عرض المئات من الفرص الاستثمارية في مجالات السياحة، الزراعة والصناعة على المستثمرين السعوديين، ومن المقرر تشكيل هيئة مشتركة بين أصحاب الأعمال من الجانبين، كما تم بحث مسألة افتتاح فرع لأحد المصارف السعودية وتدشين رحلات جوية مباشرة بين إقليم كوردستان والمملكة العربية السعودية”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial