روحاني يرد على ترامب: لا معنى للتفاوض في ظل العقوبات

روحاني يرد على ترامب: لا معنى للتفاوض في ظل العقوبات

الغربية – معاذ الراوي – 7 – 8 – 2018

قال رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية، حسن روحاني، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتهك تعهدات بلاده، مؤكدا أنه لا معنى للتفاوض في ظل العقوبات الاقتصادية.
وقال روحاني في خطاب متلفز بثه التفلزيون الايراني بعد ساعات من توقيع ترامب على اعادة فرض العقوبات الاقتصادية أن ترامب قد نكث بعهود بلاده،” موضحاً “لقد أمتلك شعبنا في السنوات الأخيرة تجارب جيدة من المسؤولين الأمريكيين وكذلك من المسؤولين في ايران”.
وأشار إلى تصريحات ترامب الاخيرة والتي زعم فيها أنه يرغب في اجراء مفاوضات مع ايران وقال روحاني “الذي يزعم بأنه يرغب في التفاوض عليه أن يدرك أن للمفاوضات أصول ومبادئ وإن اول مبدئ لها هو المصداقية، إن مخاطب هذا الكلام ليس الشعب الحكومة الايرانية بل إنهم هم من رفض مكتسبات التفاوض والجلوس على طاولة الحوار”.
وبين روحاني، أن “هذه التصريحات من جانب ترامب قد تهدف لغايتين، الأولى انه قد يكون يهدف منها تشكيك الشعب الإيراني في قيادته ونظام بلده من خلال الحرب النفسية، أو غنه يهدف لتحقيق مكاسب انتخابية لحزبه في الانتخابات المقبلة للكونغرس الأمريكي”.
وأكد روحاني “لقد تفاوضنا حتى مع الإدارة الامريكية الحالية وذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة لمجلس الامن حيث تفاوضنا مع دول خمسة زائد واحد وكذلك مع وزير خارجية أمريكا ثم مع الدول والأوروبية”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial