أمريكا تتطلع للعمل الوثيق مع الحلبوسي وتدعو للإسراع بتشكيل الحكومة

أمريكا تتطلع للعمل الوثيق مع الحلبوسي وتدعو للإسراع بتشكيل الحكومة

الغربية – سلمان البياتي – 16 – 9 – 2018

هنأت السفارة الامريكية في بغداد، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بمناسبة تسلمه مهامه في رئاسة السلطة التشريعية، داعية الى الاسراع بنتشكيل الحكومة.
وذكرت السفارة في بيان تلقت {الغربية} نسخة منه اليوم “نحن نهنئ محمد الحلبوسي على اختياره رئيساً لمجلس النواب العراقي، ونهنئ حسن كريم الكعبي على اختياره كنائب أول لرئيس البرلمان ونتطلع قدماً الى انتخاب النائب الثاني”.
واشار الى ان “هذه خطوة مهمة جداً للجدول الزمني الدستوري لتشكيل الحكومة الجديدة”، لافتة “عملت الولايات المتحدة بشكل وثيق مع الحلبوسي في منصبه السابق كمحافظ للأنبار، حيث خدم محافظته بفعالية وعمل على استقرارها بعد هزيمة داعش”.
وبينت إننا “نتطلع قدماً للعمل بشكل وثيق مع رئيس البرلمان السيد الحلبوسي بهذا المنصب الجديد والمهم والذي يخدم كل العراقيين كما نؤيد دعوة الشعب العراقي للإصلاح ضمن حكومة فعالة وشفافة، وندعو القادة العراقيين المنتخبين الى الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة ضمن الجدول الزمني الدستوري المحدد”.
وكان مجلس النواب، قد أنتخب اليوم السبت، النائب محمد الحلبوسي {36 عاماً} عن كتلة {الأنبار هويتنا} رئيساً لمجلس النواب كأصغر رئيس يشغل هذا المنصب بعد 2003.
وحصل الحلبوسي على 169 صوتاً مقابل 89 صوتاً للمرشح النائب خالد العبيدي.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial