الأخبار العاجلة

النجيفي لماكغورك: ضرورة اختيار رئيس جمهورية كفوء ورئيس وزراء معتدل

النجيفي لماكغورك: ضرورة اختيار رئيس جمهورية كفوء ورئيس وزراء معتدل

الغربية – اربيل – طلال الجميلي – 17 – 9 – 2018

بحث رئيس تحالف القرار العراقي، أسامة النجيفي، اليوم الأثنين مع بريت ماكغورك المبعوث الرئاسي الأميركي ودوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق آخر تطورات الوضع السياسي فيما يتعلق برئاسة مجلس النواب ورئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء.

وذكر بيان لمكتب النجيفي تلتق وكالة {الغربية} نسخة منه ان الجانبين “ناقشا “البرنامج الحكومي، وسبل الوصول إلى تشكيل حكومة قادرة على مواجهة متطلبات البلد والنهوض به”.
وأكد النجيفي بحسب البيان “على ضرورة الاسراع في انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس مجلس الوزراء وحسب التوقيتات الدستورية” مشدداً على “الحرص على تحقيق التوافق الوطني، وعدم السماح بكسر الارادات وصولا إلى تحقيق غايات لا تخدم الوطن والمواطنين”.
وأشار إلى أن “العراق بحاجة إلى رئيس جمهورية يتمتع بالخبرة والكفاءة ويكون قادرا على الحفاظ على الدستور والسهر من أجل عدم التجاوز عليه، كما أن الضرورة تقتضي النجاح في اختيار رئيس مجلس وزراء معتدل ومقبول ينآى بالعراق عن الصراعات الدولية ، ويتمتع بقدرة اقامة أوسع العلاقات مع المجتمع الدولي بما يخدم مصلحة العراق”.
من جانبهم عبر المبعوث الأميركي والسفير سيليمان عن “تقديرهم لخبرة وكفاءة النجيفي والحاجة إلى نصائحه وارشاداته لدعم المسيرة السياسية في العراق”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial