أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي للمملكة)، إتمام إجراءات الحصول على أول قرض مجمع له، بقيمة 11 مليار دولار.

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي للمملكة)، إتمام إجراءات الحصول على أول قرض مجمع له، بقيمة 11 مليار دولار.

الغربية – احمد الدليمي – اركان الجنابي

وأوضح الصندوق السيادي، في بيان”، اليوم الإثنين، أن ذلك يعد الخطوة الأولى في برنامجه الاستراتيجي للتمويل المتوسط المدى، عن طريق القروض وأدوات الدين.

وقال ياسر بن عثمان الرميان، المشرف على الصندوق، إن قيمة التمويل تجاوزت تقديرات الصندوق الأولية، نظراً للاهتمام الكبير من البنوك والمؤسسات المالية، مع الالتزام بتقديم أفضل الأسعار.

وتابع الرميان حسب البيان: “من الضروري إنشاء مجموعة مصرفية أساسية من البنوك التي سنواصل التعامل معها، في إطار توسيع نشاطاتنا ومشاريعنا الاستثمارية”.

وذكر البيان أن القرض المجمّع، سيمول أنشطة الصندوق الاستثمارية، وذلك عقب خطوة تأسيس الصندوق لإدارة الخزينة عام 2017.

وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، بالوقت الراهن، من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه في 2014.

وتسعى السعودية لزيادة إيراداتها غير النفطية، عبر خططها لأن يصبح صندوق الاستثمارات العامة أكبر صندوق سيادي في العالم، بقيمة 2.5 تريليون دولار، لمساعدتها في تنويع اقتصادها لمواجهة تراجعات النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial