شكر البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة وشركتي زين وآسياسيل

شكر البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة وشركتي زين وآسياسيل

مجاهد أبو الهيل يعلن انطلاق (يسكن قلبي) باكورة أعمال لجنة دعم الدراما في مؤتمرها الرابع
د. هديل كامل: بعد جهود أربع سنوات تكللت النوايا بالنجاح الميداني والانتقال من الانتاج الى التسويق
د.شذى سالم: المسلسل اجتماعي بشكله الخارجي لكن قلبه سياسي واقتصادي
محمود ابو العباس: يجب ألا تكون هذه الاعمال للاستهلاك المحلي ولابد من دراسة جدوى لتسويقها
د. أحمد شرجي: رهاننا على الحلم والاصرار على الانتاج لأن الدراما حياة
باسل شبيب: أشكر جهود لجنة دعم الدراما لما قامت به منذ أربع سنوات الى الان
غانم حميد: أن نلتقي في عمل درامي هذه هي الجدوى بحد ذاتها
اعلام المبادرة
عدسة – حيدر الخفاجي
لمناسبة اطلاق العمل في باكورة أعمالها المسلسل الاجتماعي ( يسكن قلبي)، أقامت لجنة دعم الدراما العراقية مؤتمرها الرابع في مقر منتدى العراقية الثقافي ،حضره رئيس شبكة الاعلام العراقي رئيس لجنة دعم الدراما وعدد من أعضاء اللجنة ونجوم المسلسل ومؤلفه ومخرجه ،فضلا عن حشد من الفنانين والاعلاميين ،وشهد الحفل تحقق الحلم الذي كان يراود رئيس شبكة الاعلام العراقي ورئيس لجنة دعم الدراما العراقية مجاهد ابو الهيل ، بعد نقاشات واجتماعات امتدت لاكثر من ثلاث سنوات منذ تأسيس اللجنة تحت شعار ( الدراما حياة).
وقال ابو الهيل في كلمته التي القاها في المؤتمر:”حينما عجزت عجلة الدراما عن الدوران حاولت شبكة الاعلام العراقي أن تعتصر ذاتها لتسقي هذه العجلة كي تستعيد دورانها منشئة صندوق دعم الدراما العراقية “.
وقدم شكره الى ” رئيس الوزراء السابق د.حيدر العبادي لإصداره أمراً ديوانيا بالصندوق ،وشركتي زين العراق وآسيا سيل ورابطة المصارف الخاصة والبنك المكزي العراقي وهيئة الاعلام والاتصالات لاتاحة فرصة تمويل الصندوق، كذلك نحاول اعادة الكرة مرة اخرى مع البنك المركزي للتمويل من جديد وتسويق الاعمال”.
وأضاف “الصندوق قرر انتاج ثلاثة اعمال متنوعة الموضوعات والنجوم ،ونريد بالصندوق أن نخلص العملية الفنية من ضوابط وبيروقراطية القطاع العام، ونريد أن نخفف من عن كاهل الدولة وميزانياتها، ونشرك القطاع الخاص كونه شريكاً أساسياً في البلد ونحمله مسؤولياته كي ننتج فناً راقياً للمشاهد العراقي”.
وأعرب أبو الهيل عن سعادته حين قال: “تغمرني السعادة وأنا أرى تحت سماء الشبكة كل هذه النجوم من الفنانين. إنه حلم كنا نحلمه ونحن يقظون تحقق بجهود نخبة من الزملاء في مبادرة دعم الدراما، مع الاسف كورك لم تف بالتزاماتها”. ووعد بأن ” الصندوق سيستمر، إذ لدينا خطة لتمويله مجدداً سواءًا بتسويق الأعمال او بتحويل المبادرة الى شركة انتاج ،من الممكن أن تكون بالشراكة بيننا كمبادرة ورابطة المصارف لأنهم أقدر على التسويق الجالب للارباح، وهناك حلول كثيرة لتحويل الصندوق الى مشروع وطني”.
وأكد ابو الهيل في ختام كلمته “حلم انتاج عمل درامي عراقي متكامل سيتحقق بجهود نخبة من الفنانين العراقيين وشبكة الاعلام العراقي وبدعم من رابطة المصارف الخاصة وشركتي زين العراق واسياسيل والبنك المركزي وغيرهم، من خلال الموافقة على انتاج ثلاثة اعمال درامية متنوعة وباكورة هذه الاعمال مسلسل (يسكن قلبي) الذي سيبدأ العمل به خلال الايام المقبلة، بعد استكمال اجراءات الانتاج ومواقع التصوير واسناد الادوار للممثلين”.
وأكد د. أحمد شرجي الذي أدار المؤتمر ” صندوق دعم الدراما انطلق من فكرة للشاعر مجاهد ابو الهيل وتضافر جهود مجموعة خيرة من الفنانين” مشيرا الى أن ” رهاننا على الحلم والاصرار على الانتاج لأن الدراما حياة ،وهناك اولويات لدى الحكومة العراقية ربما الدراما ليست ضمنها، المهم بدأ الانتاج برغم المبالغ الضئيلة التي حصل عليها صندوق دعم الدراما، وبدأنا اولى الخطوات مسلسل (يسكن قلبي) تأليف باسل شبيب واخراج اكرم كامل وتمثيل نخبة من نجوم الفن، وفي الاسبوع المقبل سنلتقي كادر مسلسل ( عائلة خارج التغطية) تأليف قحطان زغير واخراج جمال عبد جاسم”.
ومن جانبها قالت د. هديل كامل عضو مجلس الامناء عضولجنة دعم الدراما في كلمتها:” سعيدة بالوصول الى يوم البدء بالعمل (يسكن قلبي) ،بعد جهود أربع سنوات تكللت النوايا بالنجاح الميداني والانتقال من الانتاج الى التسويق ومن المحلية الى التسويق العربي ،وهو يتطلب جهودا كبيرة وسفرتنا الى الى القاهرة ان شاء الله سنستثمرها في مفاتحة جهات انتاج وتسويق كثيرة، نأمل ان تتحقق الاهداف التي نصبوا اليها ”
وتوالى على المنصة مؤلف ومخرج ونجوم العمل الاول (يسكن قلبي) ،فقال الكاتب باسل شبيب:هذا فعلا لقاء الحياة ..الآن الحلم أصبح حقيقة ،أنا شخصيا ككاتب لمسلسل (يسكن قلبي) أشكر جهود لجنة دعم الدراما لما قامت به منذ أربع سنوات الى الان ” مشيراً الى أن ” المسلسل اجتماعي بشكله الخارجي لكن قلبه سياسي واقتصادي ،أتمنى أن يكون نقطة ضوء لبداية التسويق في مشوار طويل للدراما العراقية”.
وقالت الفنانة د. شذى سالم: ” مهم أن نلتقي ونعمل مسلسلاً درامياً، فعندما وصلني النص أحسست بشيء مهم بدءاً من العنوان الذي جذبني فوجدته صادقاً، في دراسة الشخصية العراقية مجسداً الواقع بصورة غير مباشرة متواصلاً بالشخصيات التي تغيب من دون انقطاع عن الحدث، حتى النهاية لها تأثير ووقع انساني”.
وفي الوقت الذي أعرب فيه الفنان محمود ابو العباس عن سعادته بعودة الدراما العراقية أكد أنه : يجب ألا تكون هذه الاعمال للاستهلاك المحلي ولابد من دراسة جدوى لتسويق هذه الاعمال”.
وتحدث في المؤتمر عدد آخر من نجوم المسلسل أكدوا جميعهم على أهمية هذه الخطوة التي ستعيد حتما الثقة بالدراما العراقية و تليق بالمشاهد العراقي والعربي وضرورة العمل على تسويقها بهدف ديمومة واستمرار دوران عجلة الدراما العراقيةلاسيما الفنان غانم حميد الذي قال :” أن نلتقي في عمل درامي ، هذه هي الجدوى بحد ذاتها ، وهو منجز حققته لجنة دعم الدراما التي كان لي شرف المشاركة في تأسيسها ، بسعي حثيث قاده رئيس شبكة الاعلام العراقي ورئيس اللجنة الشاعر مجاهد أبو الهيل.
المسلسل الاجتماعي (يسكن قلبي) يضم مجموعة كبيرة من نجوم وفناني العراق تم استقطابهم للعمل في هذا المسلسل بينهم :د. شذى سالم ومحمود ابو العباس وفاطمة الربيعي وعبد الستار البصري و بتول عزيز ود.مناضل داوود وغانم حميد ومحمد طعمة وأحمد طعمة وستار خضير وباسم الطيب وعلي نجم الدين وغيرهم، فضلا عن كادر فني متكامل في مقدمته مدير الانتاج قاسم شايع.
يذكر ان لجنة دعم الدراما كانت قد قررت انتاج مسلسلات (جفن الردى) و(يسكن قلبي) و(عائلة خارج التغطية) في موسمها الاول، وتوزعت ما بين الوطني والاجتماعي والكوميدي، مستوفية امكانات الانتاج التي تجعلها قابلة للتسويق عربيا.أنتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial