محكمة الرصافة – تقرر إلزام الحكومة الإتحادية بدفع المستحقات المالية لفلاحي إقليم كوردستان للاعوام 2014و 2015و 2016.

قررت محكمة الرصافة في بغداد اليوم إلزام الحكومة الإتحادية بدفع المستحقات المالية لفلاحي إقليم كوردستان للاعوام 2014و 2015و 2016.

وقضت المحكمة بهذا الحكم لصالح الفلاحين في الاقليم الذين سوقوا محصولي الحنطة والشعير للاعوام الثلاث والبالغة أكثر من 500 مليون دينار عراقي.

كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي برئاسة النائبة الدكتورة فيان صبري قد دعت مرارا وتكرارا الحكومة بصرف المستحقات المالية لفلاحي اقليم كوردستان وخاصة في المناقشات التي جرت قبل تشكيل حكومة السيد عادل عبد المهدي عند مناقشة البرنامج الحكومي الذي صوت عليه مجلس النواب وكانت احدى المطالبات المهمة التي طالبت بها كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني على لسان رئيسة الكتلة في الإجتماع الذي عقد برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي عند طرح المنهاج الحكومي للمناقشة.

وبين 21 مطلب طالبت بها الكتلة هو صرف مستحقات الفلاحين في إقليم كوردستان كاملة للأعوام الثلاث التي مضت كشرط للتصويت على البرنامج الحكومي.

من جهته كان قد طالب النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني النائب محمد امين فارس خلال اجتماعات لجنة الزراعة النيابية باستضافة وزير الزراعة ووزير الموارد المائية ووكيل وزير التجارة لحل موضوع المستحقات المالية لفلاحي اقليم كوردستان وقرر الاجتماع بالدعوة إلى صرف هذه المستحقات للسنوات 2014و2015و2016.

الأربعاء ٢٦ كانون الأول ٢٠١٨, بجهود المحامي عباس الحاوي واميرة الصاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial