عبد المهدي يشيد واسود الرافدين يمطرون شباك المنتخب اليمن بثلاث أهداف

عبد المهدي يشيد واسود الرافدين يمطرون شباك المنتخب اليمن بثلاث أهداف

الغربية – احمد الدليمي – 12 – 1 – 2019

طالب رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، لاعبي المنتخب الوطني بتقديم أفضل ما لديهم في مباراتهم اليوم أمام المنتخب اليمني الشقيق في إطار بطولة أسيا المقامة حاليا بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر بيان لإعلام اتحاد كرة القدم تلقت { الغربية} نسخة منه أن” عبد المهدي اجري اتصالا هاتفيا برئيس اتحاد الكرة، عبد الخالق مسعود، من اجل الاطمئنان على البعثة العراقية المشاركة في البطولة، وتقديم التهنئة لهم بعد الفوز الذي تحقق على فيتنام في المباراة الأولى “.
وقال مسعود بحسب البيان أن ” عبد المهدي، ابلغني تحياته لوفد المنتخب الوطني، مطالبا إياهم بتحقيق الفوز الثاني تواليا، والتأهل مبكرا عن المجموعة إلى الدور الثاني “.
وأضاف أن ” عبد المهدي جدد دعمه الكبير لاتحاد الكرة والمنتخبات الوطنية من اجل تحقيق الانجازات التي تليق بالعراق ورياضته ، وأكد أن عيون الشعب من أقصاه إلى أقصاه ترنو إلى المنتخب، فلابد أن يعمل الجميع لكي يكون عند حسن ظن الشعب الذي أوكلنا مهمة الدفاع عن اسمه وتاريخه “.
وقدم مسعود بحسب البيان نيابة عن البعثة، ” شكره وتقديره لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي على التفاتته الكروية ” ، معاهدا إياه والشعب العراقي الكريم أن يظل المنتخب الوطني عند حسن ظن الجميع، وان يحقق ما تصبو إليه جماهيرنا الوفية”

الجدير بالذكر فأن اسود الرافدين أحرزو هدفين في أول 19 دقيقة وأهدر عدة فرص سهلة ليفوز 3-صفر على اليمن في قمة عربية ويضمن التأهل مبكراً إلى دور الستة عشر لكأس آسيا لكرة القدم اليوم السبت.

وجاء الهدف الأول بواسطة المهاجم الشاب مهند علي في الدقيقة 12 وأضاف بشار رسن الهدف الثاني بعد مرور سبع دقائق.

واختتم البديل علاء عباس الثلاثية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبات رصيد العراق ست نقاط من أول جولتين ليلحق بمنتخب إيران الذي ضمن الصعود في وقت سابق اليوم أيضا بالتفوق 2-صفر على فيتنام ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبات العراق خامس المنتخبات المتأهلة إلى دور الستة عشر قبل ختام الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بعد الأردن والصين وكوريا الجنوبية وإيران.

.انتهى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial