الأخبار العاجلة

وزير الخارجية من دافوس: استراتيجيتنا الاستثمارية تقوم على هذه الامور

وزير الخارجية من دافوس: استراتيجيتنا الاستثمارية تقوم على هذه الامور

الغربية – احمد الدليمي – 25 – 1 – 2019

أكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم أنَّ العراق يُمثـِّل خط المُواجَهة الأوَّل ضدَّ الإرهاب، وأنَّ الهجمات الإرهابيَّة التي ضربت الشرق الأوسط كان العراق هو البلد الأكثر تأثـُّراً بها ، مشيرا الى ان استراتيجية العراق الاستثماريَّة تقوم على توفير الأمن وتحقيق الاستقرار وتقديم تسهيلات للمُستثمِرين .
ونقل بيان لوزارة الخارجية تلقت{الغربية} نسخة منه اليوم عن الوزير الحكيم القول خلال مشاركة معاليه في حلقة حواريَّة لمناقشة الأمن واستدامته في الشرق الأوسط في دافوس ” واصل العراقيُّون بقواتهم المسلحة كافة تضحياتهم لتحرير كامل أرضهم من قبضة إرهابيِّي داعش، وأنَّ ما تحقق من انتصارات كبيرة جاء بجُهُود أبطالهم الذين بذلوا دماءهم دفاعاً عن بلدهم “.
وأفصح بالقول إنَّ ” استراتيجيَّة العراق في مُواجَهة الإرهاب تتلخّص في العمليَّات العسكريَّة الآنيَّة للقضاء على مُهدِّدات الأمن، إلا أنّها لا تكتمل ما لم يكن هناك مشروع مُتكامِل الأطراف، ويكون عبر مُواجَهة فكر التطرُّف، ورفض الآخر المُختلِف إلى نشر قِيَم التسامح، والتعايش، وإصلاح الاقتصاد، والعمل على تضييق دائرة الفقر”.وحول الوضع في سوريا جدَّد الوزير الحكيم ” موقف العراق القاضي بالدعوة للحلِّ السياسيِّ بدلاً عن الحلِّ العسكريِّ؛ حفاظاً على وحدة، وسلامة الأراضي السوريَّة”.
وتابع ” نبذل جُهُوداً مُستمِرَّة في تعزيز علاقاتنا مع الدول العربيَّة الشقيقة على أساس القطبيَّة الثنائيَّة، والمصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”.
واشار الى أنَ ” استراتيجيتنا الاستثماريَّة تقوم على توفير الأمن، وتحقيق الاستقرار، وتقديم تسهيلات للمُستثمِرين؛ وهذا بدوره ينعكس على معالجة البطالة، والحدِّ من الفقر، وتدريب الأيادي العاملة، وتأهيلها للدخول إلى سوق العمل”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial