الأخبار العاجلة

لجنة التخطيط الاستراتيجي تؤكد مراقبتها تنفيذ البرنامج الحكومي

لجنة التخطيط الاستراتيجي تؤكد مراقبتها تنفيذ البرنامج الحكومي

الغربية – احمد الدليمي – 11 – 3 – 2019

عقدت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الأستراتيجي مؤتمرا صحفيا يوم الأثنين 11/3/2019 في مبنى مجلس النواب لعرض خطة اللجنة للمرحلة المقبلة. 

وتلا رئيس اللجنة النائب محمد علي زيني بيانا على الصحفيين ، بحضور السيدات والسادة اعضاء اللجنة ، اكد فيه على اقرار النظام الداخلي للجنة بعد مناقشة مستفيضة من قبل اعضاءها.

واضاف ان اللجنة اعدت خطة لاستضافة الوزراء بشكل دوري لمناقشتهم كلا على حدا في خطط وزاراتهم واليات تنفيذها وما تحقق منها على ضوء البرنامج الحكومي والمعوقات والعراقيل التي تقف دون تنفيذها ، اضافة الى اصدار تقرير شهري يحدد مكامن الخلل في تنفيذ البرنامج على مستوى كل وزارة وايجاد الحلول وتذليل الصعوبات التي تقف حائلا امام تنفيذها وارسالها الى الجهات ذات العلاقة .

واكد زيني ان اللجنة تعهدت بمتابعة الخطة الاستراتيجية لمراقبة الاداء الحكومي ، ومدى انسجامها مع البرنامج الحكومي والموازنة المالية الاتحادية ومفاتحة رئاسة مجلس النواب لأطلاع اللجنة على مشاريع القوانين المرسلة من قبل الحكومة للتأكد من كونها تدعم اولويات البرنامج الحكومي .

واضاف ان اللجنة ستفاتح رئيس الوزراء بتقديم خارطة طريق لمكافحة الفساد لغرض متابعتها من قبل اللجنة ووضع التوقيتات المناسبة والاليات الكفيلة بتحقيق ذلك .

واعلن زيني ان اللجنة لن تدخر جهدا بمراقبة تنفيذ مراحل البرنامج الحكومي انسجاما مع حاجات وتطلعات الشعب العراقي العزيز .

وردا على اسئلة الصحفيين اكد النائب رائد فهمي عضو اللجنة ان هناك مؤشرات جيدة على تنفيذ البرنامج الحكومي بالرغم من قصر عمر الحكومة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial