التجارة: اكثر من نصف مليون مواطن زاروا اجنحة معرض بغداد الدولي

التجارة: اكثر من نصف مليون مواطن زاروا اجنحة معرض بغداد الدولي
الغربية – احمد الدليمي – حسين احمد

اعلنت وزارة التجارة ان اكثر من نصف مليون مواطن زاروا اجنحة معرض بغداد الدولي خلال الايام الستة الاولى من بدء فعاليات الدورة ٤٣ للمعرض.

وقالت الوزارة ان معرض بغداد الدولي شهد هذا العام حضورا جماهيريا واسعا وسجلت الاحصاءات التي قامت بها الاجهزة الفنية في شركة المعارض العراقية بان اكثر من نصف مليون مواطن زاروا اجنحة الدول والشركات المساهمة في معرض بغداد.”
ولفتت الى ان “هذا العدد من الزوار يمثل انجازا مهما في قدرة الوزارة على استقطاب المواطنين لزيارة معرض بغداد الدولي والاطلاع على العروض التي تقدمها الشركات والدول. ”
واوضح ان “اعداد الزائرين لفعاليات الدورة ٤٣ في تزايد مستمر خاصة وان المعرض شهد هذا العام فعاليات فنية وثقافية وسباقات للدراجات والسيارات ومسرح للطفل الامر الذي ساعد في ان يكون كرنفالا وواحة لاستراحة العوائل البغدادية التي وجدت فيه مكانا للراحة والأمان”.
وأشار البيان الى ان “الارقام المتوقعة تزداد يوميا خاصة في اوقات المساء حيث تشهد ارتفاعا ملحوظا في عدد الزوار وهو ما تم رصده من خلال الحركة الصعبة والزحام نتيجة تدافع المواطنين وتسابقهم في زيارة قاعات العرض واقتناء المواد التي تشكل اولوية في حاجة المواطنيين فضلا عن التخفيضات التي تجريها الشركات العارضة”.
وتعكس فاعليات معرض بغداد الدولي للعام الثالث والأربعين الذي انطلق الأربعاء الماضي ويستمر 10 أيام، رغبة عراقية في ان تسسير عجلة الاقتصاد متزامنة مع النجاحات الأمنية التي يعيشها العراق، وتجاوز التراجع في حجم التفاعل الاقتصادي، وذلك وسط مشاركة 12 دولة فقط و400 شركة محلية وأجنبية بمختلف التخصصات.
ويحاول العراق من خلال هذا المعرض لفت أنظار الشركات نحو المشاريع الاستثمارية في البلاد، وليكون المعرض انعطافة اقتصادية مهمة تسمح بإقامة شراكات وتفاعل يسهم في تطوير وتنمية الاقتصاد العراقي.
ويعتبر معرض بغداد الدولي أحد أهم الفرص السنوية امام شركات القطاع الخاص والعام فضلا عن المؤسسات الحكومية الخدمية والتنموية لإبرام عقود لتنفيذ المشاريع حيث تعرض شركات ومؤسسات الجانب العراقي ما لديها من مشاريع أمام الشركات والجهات الخارجية المشاركة في المعرض بهدف الحصول على توافقات وإبرام عقود مشتركة بين الطرفين
سيما وأن حضور جريدة الرأي المستقل المتمثلة بالاستاذ قصي المرسومي رئيس مجلس الادارة كان فخر للصحف العراقية الذي سيكون هذا الكرنفال دعمأ لتوحيد الخطاب الاعلامي وكذلك رسم السياسات المستقبلية من أجل التعاون مع كافة دول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial