الأخبار العاجلة

منظمة التعاون الإسلامي: قرار ترامب ‬يقوي دعاة العنف والإرهاب

قالت منظمة التعاون الإسلامي، الاثنين، إن الحظر المؤقت الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على السفر إلى الولايات المتحدة من 7 دول اغلب سكانها المسلمون تضر بالحرب المشتركة على التطرف.
وذكرت المنظمة في بيان صحفي، أن “هذه الأعمال الانتقائية والتمييزية والتي من شأنها أن تُصعد من خطاب التطرف وتقوي شوكة دعاة العنف والإرهاب تأتي في وقت عصيب حيث مافتئت منظمة التعاون الإسلامي تعمل بجد بالتعاون مع جميع شركائها بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية من أجل محاربة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره”.
و كان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، اصدر أمرا تنفيذياً في وقت متأخر من الجمعة الماضية، يقضي بالوقف المؤقت لتدفق اللاجئين إلى الولايات المتحدة.
ووفقا للأمر يمنع إصدار تأشيرات دخول للأشخاص من العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا أو اليمن لمدة 30 يوما على الأقل.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية، امس ، أن السلطات الأمريكية اعتقلت لاجئين عراقيين اثنين بمطار “جون إف كينيدي الدولي” في نيويورك.
ومنعت سلطات مطار القاهرة الدولي، السبت، أسرة عراقية، من السفر إلى نيويورك، وذلك غداة توقيع ترامب قرار منع للاجئين والمسافرين من سبع دول ذات غالبية مسلمة من دخول بلاده مؤقتا”، وفق مصدرين ملاحي وأمني.
من جانبه، صوت مجلس النواب اليوم على التعامل بالمثل مع الولايات المتحدة، ومطالبة الامم المتحدة والمنظمات الدولية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي باتخاذ قرار بهذا الشأن، كما تضمنت التوصيات مخاطبة الكونغرس الأميركي لمراجعة القرار، ومطالبة الادارة الأميركية بمراجعة قرارها.
من جهتها، استدعت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، السفير الاميركي من اجل الاستفهام بشان قضية حظر دخول العراقيين الى الولايات المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial