الأخبار العاجلة

السيد مقتدى الصدر- يدعو لتظاهرات “غاضبة” رداً على إعدام النمر ويصفه بـ”الفعل المشين”

الوكالة الغربية للانباء – صدام الموسوي – بغداد
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، إلى الخروج بتظاهرات “غاضبة” ردا على إعدام رجل الدين السعودي المعارض الشيخ نمر باقر النمر، وفيما وصف عملية الإعدام بـ”الفعل المشين”، طالب الحكومة العراقية بمنع فتح السفارة السعودية في بغداد.
وقال الصدر في بيان تلقت (( الوكالة الغربية للانباء )) نسخة منه، “تكالب الإرهاب مع الشرعية والحكام والملوك والدعم الدولي لبعض دول الغرب الاستعمارية الاستكبارية التي ما زالت راعية للظلم والحروب في كافة أصقاع دول العالم الثالث لتطفئ نورا آخر من أنوار المذهب وعلما من أعلامه وقائدا من قادته ألا وهو الشهيد الشيخ نمر النمر، على يد زمرة شاذة ممن يلوذون بالحكومة السعودية وبغطاء من بعض منتسبيها لتعدمه بالسيف متشبهة بالدواعش الأنذال”.
  • الصدر يطالب الحكومة بحماية قادة التظاهرات المطالبة بالاصلاح والاستجابة لمطالبهم
  • الشحماني يدعو لإعدام “الإرهابيين” السعوديين في السجون العراقية “فوراً”
وطالب الصدر شيعة السعودية بأن “يتحلوا بالشجاعة للرد ولو بالتظاهرات السلمية بل وشيعة الخليج كافة ليكون رادعا للظلم والإرهاب الحكومي مستقبلا”.
وأضاف الصدر “أهيب بمحبي السلم والسلام في العراق وأتباع أهل البيت للتظاهر أمام مقرات ومصالح السعودية تظاهرات غاضبة”، داعيا في الوقت ذاته الحكومة إلى “الإحجام عن فتح السفارة السعودية في عراقنا الحبيب فليس للظلم مكان بيننا”.
وحث الصدر منظمة الدول الإسلامية والجامعة العربية على “استنكار هذا العمل المشين والحد منه بل وعلى المنظمات الدولية عدم الوقوف مكتوفة الأيدي أمام هذا الظلم الممنهج ضد الأقليات والمظلومين”.
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، اليوم السبت (2 كانون الثاني 2016)، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق رجل الدين المعارض الشيخ نمر النمر بتهمة “الإرهاب” و “التحريض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial