الأخبار العاجلة

أمير الكويت يهاتف امير قطر ويتوجه الى السعودية غداًً

أمير الكويت يهاتف امير قطر ويتوجه الى السعودية غداًً
 الغربية – سها الزبيدي
اجرى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا مع تميم بن حمد ال ثاني امير دولة قطر.
واعرب امير الكويت، عن امله من نظيره القطري العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ اي خطوات من شأنها التصعيد والعمل على اتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر بالعلاقات الاخوية بين الاشقاء.بحسب وكالات الانباء الكويتية.
وأشار الى، العمل لدعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي في ظل ما يربطهم من علاقات تاريخية راسخة.
ولفت الى انه، سيتوجه غدا الى السعودية للقاء الملك سلمان لتهدئة الازمة مع قطر.
يشار الى ان، السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وجزر المالديف، أعلنت عن قطع علاقاتها مع قطر يوم الاثنين واتهمتها بمساندة الإرهاب.
ومن المقرر ان تحتضن العاصمة بغداد، اجتماعا ثلاثيا يجمع ساسة من إيران والعراق وتركيا، لبحث حل القضية القطرية، بحسب ما صرح به رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي اليوم الاثنين.
وقال رضائي، ان “إيران وتركيا والعراق ستجتمع في بغداد لدعوة المؤتمر الإسلامي {منظمة التعاون الإسلامي} لحل قضية قطر”.
ولم يكشف المسؤول الإيراني، في الوقت ذاته، عن موعد إجراء هذا الاجتماع.
ويأتي هذا الإعلان بعد أن أجرى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في وقت سابق من الاثنين، محادثات هاتفية مع كل من نظرائه التركي، مولود جاويش أغلو، والعراقي إبراهيم الجعفري، والعماني يوسف بن علوي بن عبد الله، وكذلك وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي، وذلك حسب ما نقله الإعلام الإيراني الرسمي، لبحث “الأوضاع الجارية في المنطقة والتوتر الناشب في العلاقات بين قطر وبعض بلدان الخليج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial