الأخبار العاجلة

العبادي للجبوري: ضرورة عدم التدخل بالشأن القضائي والمطلوبين للقضاء

العبادي للجبوري: ضرورة عدم التدخل بالشأن القضائي والمطلوبين للقضاء

الغربية – محمد الخياط

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، على ضرورة عدم التدخل بالشأن القضائي والمطلوبين للقضاء. وذلك خلال لقائه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت الغربية نسخة منه، ان العبادي “استقبل في مكتبه اليوم الجمعة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وتم خلال اللقاء مباركة الانتصارات المتحققة من قبل قواتنا البطلة واقتراب حسم معركة الموصل والتأكيد على الاستمرار بتحرير كامل الأراضي”.
وأضاف، “كما تمت مناقشة الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والعمل على توحيد الجهود والخطاب للحفاظ على ما تحقق من انتصارات ووحدة مكونات وطوائف الشعب العراقي”.
واكد العبادي، بحسب البيان، “على الالتزام بالدستور والفصل بين السلطات وعدم التدخل بالشأن القضائي والمطلوبين للقضاء”.
وتابع البيان “كما تم التأكيد على اهمية التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتشريع القوانين وكل ما يخدم المواطن”.
ومن المقرر ان تشهد العاصمة بغداد منتصف تموز الجاري، عقد “مؤتمر السنة” بحضور شخصيات وقيادات سياسية.
وكان رئيس {المشروع العربي في العراق} خميس الخنجر، انسحب من “مؤتمر السنة” المزمع عقده في العاصمة بغداد لتشكيل مرجعية سياسية سنية في العراق بحسب النائب مشعان الجبوري.
وعلق رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء الماضي، على مؤتمر المكون قائلا “اذا كان هناك أمراً قضائياً بحق شخص ما ويأتي للعراق فيجب ان يسلم نفسه للسلطات” مضيفا “أبلغنا القوى السياسية رفضنا عقد مؤتمرات خارجية وأبلغنا الدول المستضيفة ذلك”.
من جانبه نفى المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الخميس، صحة أنباء بالسماح لمطلوبين للقضاء بحضور مؤتمر بغداد. في اشارة لـ{مؤتمر السنة} المقرر عقده منتصف الشهر الجاري.
وذكر بيان للمكتب تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه “نؤكد موقفنا الثابت والدستوري باحترام الفصل بين السلطات، وعدم التدخل بالشأن القضائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial