تحضيرات لأنطلاق أكبر حملة دولية للقضاء على سرطان الثدي

الغربية – احمد الدليمي – 4 – فبراير – 2020

أستكملت هيئة المرأة العربية اللمسات الأخيرة للتحضير لأنطلاق أكبر حملة دولية من أجل العمل على نشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول الفقيرة والتي تعاني من هشاشة النظم الصحية فيها ونقص الخدمات الطبية والتوعوية بتداعيات اهمال الكشف المبكر على النساء في تلك البلدان .
وقالت الدكتورة رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية ان الأجتماع الذي ترأسه محمد الدليمي الأمين العام لهيئة المرأة العربية ناقش كل التحضيرات ذات الصلة بترتيبات هذه الحملة الكبرى ومن بين تلك المبادرات قيام الاعلامية المعروفة فاديا الطويل بتقديم برنامج توعوي واعلامي عن مخاطر تلكوء النساء في القيام باجراء الكشف المبكر واستضافة حالات مرضية على احدى القنوات المعروفة بما يسهم في الدفع بزيادة الاهتمام وتقديم رعاية افضل من قبل المنظمات والمؤسسات الدولية.
واضافت د. النعيمي ان الحملة التي ستنطلق في الثاني والعشرين من هذا الشهر ستشهد مشاركة مشاهير الفن والثقافة والإبداع في الوطن العربي في ابراز الغايات النبيلة والإنسانية لها وأن شركاء استراتيجيون مثل منظمة الصحة العالمية ومؤسسات اعلامية بارزة وجمعيات دولية ومنظمات نسائية في العالم وسوف تنظم فعاليات اعلامية مصاحبة وتقديم افلام ومواد توعية في عدد من البلدان العربية والافريقية لزيادة الوعي والوقاية من هذا المرض الفتاك .
ومن الجدير بالذكر ان الحملة سوف تستهدف في عامها الأول إنشاء وتجهيز وادارة خمسة مراكز للكشف المبكر عن سرطان الثدي في كل من السودان وجزر القمر وغينيا والنيجر والسنغال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial