الأخبار العاجلة

وزير الكهرباء يلتقي سفير هنغاريا لتعزيز العراق بتكنولوجيا متقدمة في الطاقة

الغربية – علاء الكبيسي – 10 – مايو – 2021

بحث وزير الكهرباء، ماجد مهدي الامارة، مع سفير دولة هنغاريا في العراق آتيلا تار، الاثنين، الموضوعات التي تهم البلدين في مجال الطاقة

وبيّن السفير بحسب التقرير المرسل” مساعي هنغاريا المتواصلة لتدعيم اواصر الصداقة بين الشعبين الهنغاري والعراقي والتي تجلت بالتبرع بهدايا للشعب العراقي كتعبير عن عمق العلاقات التاريخية العميقة التي تربط بينهما”.
واضاف إن” لهنغاريا رغبة للعمل بمشاريع قديمة وجديدة لتوليد الطاقة الكهربائية في العراق ، وإننا نملك تكنولوجيا متقدمة نضعها بين يدي وزارة الكهرباء العراقية و نرغب بتذليلها لصالح العراق ولدينا القدرة على تشييد المحطات”، مستعرضاً ذلك من” خلال المشاريع المماثلة المنفذة من قبلها لدى العديد من دول العالم”.
من جانبه ، اثنى وزير النفط على المبادرات الجدية التي تقدمها هنغاريا لتعزيز التعاون الإنمائي بين البلدين الصديقين، موضحاً ان” الوزارة بحاجة الى استثمار الغاز في العراق لتلبية حاجات المحطات ،وإننا مقبلين على تأهيل الحقول النفطية اضافة الى استغلال الطاقة الشمسية كرافدٍ اساسي للمنظومة ، مع تفعيل مشاريع العدادات الذكية”.
واشار” لدينا خطط لأقامة المشاريع المتنوعة في مجال الطاقة الكهربائية”، داعياً جميع الشركات الراغبة الى” العمل على اراضينا من خلال الدخول في المناقصات التي نعلنها عن طريق البنك الدولي لأقامة المشاريع الكبيرة للطاقة كونها تفتح افاقاً جديدة للاستثمار الامثل للموارد والإمكانيات المتاحة لدى جميع الاطراف”.
و إختتم وزير النفط اللقاء معبراً عن شكره لهنغاريا حكومةً و شعباً لهذه الخطوة ولكل المبادرات التي من شأنها ان ترسم مستقبلا افضل للشعوب في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم والتي تحتاج الى التواصل الخلّاق والمبدع لا سيما في مجال الاستثمار الامثل لتقنيات الطاقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial