الأخبار العاجلة

مدير المصرف السيد فيصل الهيمص يؤكد وضع الأستراتيجيات من أجل نجاح شهادة (تستاهل)، للحفاظ على سلامتها

مدير المصرف السيد فيصل الهيمص يؤكد وضع الأستراتيجيات من أجل نجاح شهادة (تستاهل)، للحفاظ على سلامتها

الغربية – احمد الدليمي – مصطفى احمد

أعلنت إدارة المصرف العراقي للتجارة (TBI)، أمس الثلاثاء، عن اطلاق منتج شهادة إيداع تحت مسمى (تستاهل) بقيمة (500 الف دينار)، وأكدت وجود جوائز شهرية وسنوية قيّمة على غرار المشاركة في المنتج.
وقال مدير المصرف فيصل الهيمص، في  مؤتمر صحفي عقد في نادي الصيد وسط العاصمة بغداد أكد موافقة من البنك المركزي العراقي، يطلق المصرف العراقي شهادة ايداع (تستاهل)، بقيمة 500 ألف دينار للإيداع الواحد”، مبيناً أن “الهدف من الفكرة لتشجيع المواطنين على ايداع اموالهم في المصارف وإعادة جسور الثقة لديهم، وترسيخ القيم المتمثلة بالمصداقية والنزاهة والجودة”.
وتابع الهيمص، أن “هناك ستراتيجيات وضعت لنجاح شهادة (تستاهل)، للحفاظ على سلامتها من أي خروق أو تزوير، حيث تم العمل على اجراءات مؤمّنة لها مثل العلامات المائية الموجودة على العملة النقدية العراقية”، مشيراً إلى أن “الفائدة من المسابقة هو تشجع الناس على الدخول إلى عالم الاستثمار وحماية أموالهم من السرقة”.
وأشار الهيمص إلى، أن “المصرف العراقي للتجارة، قدم لغاية الآن (2195) شهادة، في عموم مدن البلاد”، مبيناً أن “المصرف يعد بجوائز شهرية وسنوية قيمة، تصل الجائزة الشهرية إلى (10 ملايين دينار عراقي)، في حين تصل الجائزة النصف سنوية إلى (40 مليون دينار عراقي)، أما الجائزة السنوية تصل إلى (100 مليون دينار عراقي)”، لافتاً إلى أن “السحب يكون يوم 4 نيسان المقبل، وبحسب الرقم التسلسلي للشهادة”.
وأكد مدير مصرف العراقي للتجارة، أن “المصرف عمل على توطين المعاملات الكترونياً، مع الالتزام بتوجيهات الحكومة المركزية والبنك المركزي تحديداً”، مبيناً أن “المصرف لغاية الآن، يزوّد رواتب موظفي 16 مؤسسة رسمية عبر الطريق الالكتروني، ونسعى لأن تكون هناك نقلة نوعية في عمل المصرف”.
من جهتها أكدت مديرة صيرفة التجزئة في المصرف العراقي للتجارة، طيبة حازم، أن “غايتنا من هذه المنتج، هو تشجيع عملية الايداع داخل المصارف، بغية أن يعمل الفرد ويمارس تعاملاته عبر المنافذ المصرفية”، مبينة أن “آلية الإيداع لمنتج (تستاهل) هو إبراز المستمسكات الرسمية أو البطاقة الوطنية الموحدة، مع ايداع مبلغ (500 الف دينار) للحصول على شهادة الايداع”، مشيرة إلى أن “سحبة المنتج ستكون مركزية”.
وأعلن مستشار البنك المركزي، عن “انشاء مصرف للإقراض المشترك، وشارك في الصندوق كل من مصرفي التجارة والرافدين”، لافتاً إلى “وجود مبادرات أخرى لتطوير السوق المالية”.
شروط الدخول بالسحبة ، تكون قيمة الجائزة الشهرية 10.000.000 ملايين دينار عراقي للشهادات التي مر عليها 15 يوم ، 40.000.000 مليون دينار عراقي للشهادات التي مر على اصدارها 90 يوم تدخل في سحبة نصف سنوية ، والسحب السنوي الكبير 100.000.000 للشهادات التي مر على اصدارها 180 يوم .
لايحق لمنتسبي المصرف واقاربهم من الدرجة الاولى الاشترك ، كما يحق للشخص الواحد الاكتتاب بمبلغ لايزيد عن 10.000.000 عشرة ملايين دينار عراقي .ويستطيع المواطن استرجاع الـ 500.000 في اي وقت يرغب بهِ بمجرد ارجاع الشهادة .

فيما أشارت السيدة طيبة حازم مدير مركز صيرفة التجزئة طيبة حازم، أن “غايتنا من هذه المنتج، هو تشجيع عملية الايداع داخل المصارف، بغية أن يعمل الفرد ويمارس تعاملاته عبر المنافذ المصرفية”، مبينة أن “آلية الإيداع لمنتج (تستاهل) هو إبراز المستمسكات الرسمية أو البطاقة الوطنية الموحدة، مع ايداع مبلغ (500 الف دينار) للحصول على شهادة الايداع”، مشيرة إلى أن “سحبة المنتج ستكون مركزية”.

يذكر ان المصرف العراقي للتجارة ، تأسس في شهر تموز 2003 ككيان حكومي مستقــل لغرض تسهيل استيراد وتصدير السلع والخدمات من والى العراق خدمة للاقتصـاد الوطني وإعادة تأهيل البلاد ولتلبية الحاجات الانسانية للعراق واعــادة بنـــاء الاقتصــاد العراقــي واصلاح البنى التحتية ولأغراض أخرى تعود بالفائــــــدة للشعــب العـــــراقي آخــذين بنظر الاعتبار الاهمية الاقتصادية للتجارة في اعـــادة تنشيــــط الاقتصـــاد العراقــي وتحفيزه لتحقيق نمو طويل الامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial