الأخبار العاجلة

مؤسسة العين تعقد مؤتمرها تحت شعار ( حملة بناء مركز حكايتي) التي ستكون قصة المستقبل

مؤسسة العين تعقد مؤتمرها تحت شعار ( حملة بناء مركز حكايتي) التي ستكون قصة المستقبل

 الغربية – احمد الدليمي – 2 ايار – 2018

 أقامت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية مؤتمر أنطلاق قصة ( حملة بناء مركز حكايتي) المركز الاول في العراق الذي يهتم ببناء شخصية اليتيم والعلاج النفسي للايتام وايضا الاعلان عن هذا المركز والية عمله فضلأ عن قصة نجاح حكايتي التي جلبت الانظار القائمون مستذكرين قوله تعالى (فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاَحٌ لَّهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاء اللّهُ لأعْنَتَكُمْ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ  )
في ذات السياق فقد تحدث الاستاذ عباس الامير -مدير العلاقات مؤسسة العين اذ قدمت بتوفيق من لله وبمباركة من المرجعية الدينية العليا للسيد علي السيستاني دام ظله وعون من المومنين بفتح العديد من الفروع والمكاتب في محافظات العراق على الصعيد الداخلي وانشات العديد من المكاتب في عدة دول اوربية ولما كانت الموسسة ساعية لتعريف العالم بمظلومية الشعب العراقي عموما وايتام العراق وارامله خصوصا كان لابد من الالتحاق بركب الموسسات العالمية وقد تمكنت بعد مساع حثيثة بحصولها على الصفة الاستشارية بالدرجة الخاصة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي للامم المتحدة عام ٢٠١٦،والموسسة تقوم بتوزيع المساعدات المالية الشهرية الى العوائل واليتامى والجهات المستفيدة الاخرى من المكفولين لديها لسد احتياجاتهم وتوفير الرعاية الصحية لهم والتكفل بتغطية كافة التكاليف العلاجية والعمليات الجراحية داحل وخارج البلد ،ومتابعة اليتامى من الناحية التربوية والعلمية وتطويرمداركهم وقدراتهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم ،وتامين السكن اللاىق لهم من خلال بناء المجمعات السكنية وكذلك ترمميم مساكنهم وسد نواقص البناء لتامين سكن لائق لهم ،ومتابعة الحالة النفسية لليتيم وارملة للوقوف على سلامتهم وعلاجهم ورعاية العوائل المنكوبة والنازحة والمتضررة جراء العمليات العسكرية ،ومركز الانجم الزاهرة الذي يعد من المشاريع الخدمية الذي اقيم على ارض مساحتها 1661متزا مربعا في الكاظمية المقدسة مجاور المقر الرىيسي مكونا من خمسة طوابق ويضم قاعة للتاهيل والارشاد النفسي والسلوكي مخصصة للذكور واخرى للاناث وتعمل الموسسة بعد نجاح التجربة في هذا المشروع على تكرارها في باقي المحافظات ،ومشروع مركز حكايتي) لابد من توضيح 
مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية هي مؤسسة إنسانية مستقلة ذات نفع عام تُعنى بشؤون يتامى الشهداء الأبطال من المتطوعين الذين لبوا نداء المرجعية العليا في الدفاع عن العراق ومقدساته ويتامى الشهداء من ضحايا العمليات الإرهابية في العراق وكذلك يتامى المتوفين وفاة طبيعية ممن هم بحاجة إلى رعاية.  فيما تحظى هذه المؤسسة بدعم ومباركة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف)، فقد أَذِنَ سماحته للمؤسسة في استلام الحقوق الشرعية لصرفها على اليتامى.إضافة إلى رعايتها لليتامى فهي معنية بتقديم المساعدات للنازحين، فبعد تعرض مناطق (تلعفر، الحمدانيـة، كركوك و ديالى) إلى هجمـة شرسة من قبـل العصابـات التكفيرية التي خلفـت الدمار الشامـل للأرض والإنسان، والتي حصل عـلى إثرها نزوح العوائل من مناطقهم إلى مناطـق بعيدة ونائيـة، واجهـت خلالها شتى المصاعب والمواقف المؤلمة، حيث هـرعـت مؤسـسـة العـين للرعايـة الاجتماعيـة مـن اللحـظـة الأولى -انسجاماً مع توجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف- بتسخـير كـل الإمكانات و استنفار كل الطـاقـات، وأعـدت لهـذا الغـرض حملـة إعلاميـة في بغـداد و المحافظات لجمع التبرعات لتلك العوائل التي عانت و عاشت مآسي حقيقيـة لعدم توفر أبسط الاحتياجات لهم، كالمسكن و المأكل والمشرب والألبسة وغيرها..

الجدير بالذكر فأن أهداف المؤسسة:

  1. كفالة ورعاية عوائل ويتامى الشهداء المتطوعين الذين لبوا نداء المرجعية وشهداء العمليات الإرهابية.
  2. دعم العوائل النازحة.
  3. توثيق اليتامى وعوائلهم (من شهداء العمليات الإرهابية والشهداء المتطوعين الملبين لنداء المرجعية)؛ ليكون ذلك قاعدة بيانات يمكن الرجوع إليها.
  4. حث المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الإنسانية والخيرية والإعلامية، و الميسورين من الشخصيات المعنية برعاية اليتامى؛ إلى تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجباتهم اتجاه اليتامى للإسهام في رعايتهم وكفالتهم.
  5. رفع الحيف عن العوائل واليتامى المستفيدين من رعاتها وردم الفجوة (النفسية، المادية, الاجتماعية, الصحية, التربوية, العلمية وغيرها..) من خلال تقديم الدعم والإسناد؛ ليكونوا منسجمين مع مجتمعهم ومحيطهم.
  6. توسيع الرقعة الجغرافية لنشاطات وفعاليات المؤسسة؛ لتغطية أكبر عدد ممكن من اليتامى والعوائل المستفيدة من خدمات وفعاليات وأنشطة المؤسسة من نواحيها كافة.
  7. رعاية العوائل المنكوبة من النازحين والمهجرين, المتضررة من جراء الأحداث الإرهابية وتقديم الدعم لهم بكافة أنواعه (المالي, المعنوي, الصحي, المعاشي).
  8. إقامة البرامج الخاصة بتأهيل اليتامى وتقديم يد العون لهم من أجل إصلاحهم، وتوفير الظروف المناسبة لكي ينشئوا نشأة سليمة.
  9. المؤسسة مسجلة لدى دائرة منظمات المجتمع المدني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تحت رقم التسجيل 1z71970، وهي حائزة على صفة ذات النفع العام

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial