المدير العام يبصم في جهاز الحضور معلناً بدء العمل به

المدير العام يبصم في جهاز الحضور معلناً بدء العمل به
كتب – مهند سري – عدسة أحمد عبد الكريم
إفتتح المدير العام لتربية بغداد الكرخ الأولى، الأستاذ مهدي الطائي، العمل بنظام التشخيص الإحيائي ” البصمة”، متقدماً موظفيه لوضع بصمته، ليكون إعلاناً رسمياً للعمل به.
وتابع الطائي، عملية تسجيل الحضور لمنتسبي ديوان المديرية، مثنياً على إنسيابية العمل بالآلية الجديدة، في يومها الأول، من خلال ثلاثة أجهزة تم نصبها في المرحلة الأولى، على أن يتم نصب جهازاً رابعاً إذا أقتضت الضرورة ذلك، لتلافي التأخير في إجراءات الحضور والإنصراف.
وقال المدير العام في تصريح للإعلام التربوي : أن المديرية تسير بخطوات واثقة، لإدخال التقنيات الحديثة في عملها، ويأتي هذاالمنجز اليوم، مكملاً لنظام الحكومة الألكترونية، الذي شرعنا به لإنجاز المعاملات بوقت أقصر، وإجراءات أيسر، وتوزيع الرواتب بنظام البطاقة الذكية، عاداً أن نظام البصمة جزء من عملية التحديث التي تتسق مع التحولات الحضارية التي يشهدها العالم، ونحن حريصون على مواكبة التطور، ومسابقة الزمن، في المجالات التعليمية، والتربوية، والإدارية، من أجل الإرتقاء بالأداء المؤسسي، الى جانب تحقيق مبدأ الثواب والعقاب، من خلال مراقبة دقيقة للدوام، وتأشير حالات الخلل.
وأضاف “أننا نقدر إلتزام منتسبي المديرية، بالدوام، وأداء واجبهم على أكمل وجه، وهذه شهادة نقر بها، لكنها تحتاج الى توثيق، إعتماداً على جهاز البصمة، والتقارير الدورية لمديري الأقسام ومسؤولي الشعب، فهي وسيلة للإنصاف، كما أنها وسيلة للقضاء على الفساد الذي قد يمارسه بعض ضعاف النفوس”، لافتاً الى أن التقنية الحديثة مرتبطة بقسمي الحسابات، والموارد البشرية، فضلاً على تحمل مديري الأقسام ومسؤولي الشعب، إنجاح هذه التجربة.
وأوضح أن المديرية ستراعي ضروف بعض المنتسبين، كطلبة الكليات، والحالات الإستثنائية الاخرى التي يضطر بسببها الموظف الى التأخر، أو يتطلب خروجه قبل إنتهاء الدوام، على وفق مقتضيات القانون والتعليمات النافذة، مؤكداً أن المديرية ستضع سياقات خاصة بهذا الشأن.
وطمأن المدير العام، منتسبي ديوان المديرية كافة، من أنه لاتوجد أية أضرار جانبية لهذا الجهاز، بحسب مصادر طبية تم إستشارتها.
وبيّن الطائي أن نظام البصمة سيعمم ليشمل منتسبي المديرية، من الأقسام المستقلة في بنايات خاصة.
وتفقد المدير العام عدداً من الاقسام، وألتقى بموظفيها، للإستماع الى ملاحظاتهم بخصوص نظام البصمة، يرافقه مدير الإعلام التربوي، الأستاذ زهراوي ماشاف عباس.
وكان مجلس الوزراء قد أقر العمل بنظام البصمة للتحقق من حضور الموظفين.
الإعلام التربوي للكرخ الأولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial