الأخبار العاجلة

دبلوماسي سعودي: المرحلة المقبلة ستشهد أعمالاً ضخمة مع العراق

دبلوماسي سعودي: المرحلة المقبلة ستشهد أعمالاً ضخمة مع العراق

الغربية – طلال الجميلي – 21 – 10 -2017

كشف القائم بالأعمال في سفارة السعودية في بغداد عبد العزيز الشمري، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد أعمالا ضخمة تتناسب مع العلاقات السعودية – العراقية”.
وقال الشمري خلال استقباله مساء البارحة للوفد السعودي المشارك في معرض بغداد الدولي، في مقر إقامة الوفد في فندق رويال توليب الرشيد، أن “اللسان يعجز عن التعبير، وهو حب الشعب السعودي للعراقيين وحب العراقيين للشعب السعودي، وأنا عشت مع إخواني في العراق حوالي السنة وهم من أطيب الشعوب ومن الناس اللطيفين وهم حساسون جداً لدرجة أن الكلمة الطيبة تؤثر بهم، وخير ذلك استقبالهم الطيب للوفد السعودي في مطار بغداد الدولي”.
وأضاف الشمري، أن “الحكومة العراقية حريصة كل الحرص على سلامة الوفد السعودي المشارك في معرض بغداد الدولي،” مشيراً إلى أن “العلاقات بين البلدين عادت إلى طريقها الصحيح بعد انقطاع دام 27 عاماً، وأن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعويضاً عن المراحل السابقة نحو الأفضل”.
وأوضح أن “مجلس التنسيق السعودي العراقي سيكون ضمن مواضيعه الرئيسية وجود قسم خاص للاقتصاد، من خلال التسويق ما بين رجال الأعمال السعوديين والشركات بالتنسيق مع الجانب العراقي،” مضيفاً أنه “سيتم عقد لقاءات خاصة وجولات ما بين المملكة والعراق عبر رجال الأعمال”.
وكانت طائرة الخطوط الملكية السعودية وصلت مساء أمس الى العاصمة بغداد وعلى متنها وفدا سعودياً كبيراً يعد الأكبر بعد انقطاع دام 27 عاما بين البلدين، للمشاركة بفعالية اكبر في معرض بغداد الدولي بدورته 44 التي تنطلق غداً السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial