معصوم يشدد على إنصاف المحافظات التي تعرضت للإهمال

الوكالة الغربية للانباء – معاذ الراوي – بغداد – شدد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم على أهمية انصاف المحافظات التي تعرضت للأهمال والتهميش، وأشاد بالدور الذي يؤديه طيران الجيش في اسناد باقي تشكيلات قواتنا المسلحة، في حين تلقى تهنئة من الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بتحرير مدينة الرمادي.

وبحسب بيانات رئاسية، تلقت الوكالة الغربية للانباء  نسخاً منها، فان الرئيس التونسي اعتبر تحرير مدينة الرمادي الذي وصفه بالنصر الكبير «فاتحة لتحرير الموصل وكافة المدن العراقية ولاعادة فرض سيطرة الدولة على كافة الاراضي العراقية».

وأكد السبسي في رسالته «دعم بلاده لجهود العراق من اجل استعادة امنه واستقراره»، معرباً عن ثقته بـ«قدرة القوات المسلحة العراقية على دحر الارهاب والقضاء عليه».

في غضون ذلك، أكد رئيس الجمهورية، خلال استقباله رئيس لجنة الشهداء والسجناء السياسيين في مجلس النواب بدورته السابقة محمد الهنداوي، «ضرورة مواصلة الاهتمام بأوضاع ضحايا النظام السابق من عوائل الشهداء والسجناء والمعتقلين والمهجرين قسراً، وتقديم كافة المساعدات لهم وتسهيل الاجراءات لنيل حقوقهم المشروعة».

وشدد على «أهمية انصاف المحافظات التي تعرضت إلى الاهمال والتهميش سابقا، لتمكينها من تحقيق التطور المتكافئ في المجالات الاقتصادية والتنموية والخدمات».

من جانبه أشاد الهنداوي بـ«الدور الذي يؤديه رئيس الجمهورية كحامٍ للدستور، وحرصه عـلى وحدة الصف الوطني وتقـريب وجهات النـظـر بيـن الأطـراف كـافـة، وتـقـوية أواصر الأخوة بيـن جمـيع العـراقيـين».

وفي نشاط آخر، أشاد رئيس الجمهورية، لدى استقباله قائد طيران الجيش الفريق أول ركن طيار حامد المالكي، بـ«الدور الذي يؤديه طيران الجيش في اسناد باقي تشكيلات قواتنا المسلحة في محاربة تنظيم داعش الارهابي ودك اوكاره وارباك حركته»، وثمن «جهود قائد طيران الجيش في محاربة الإرهاب»، معرباً عن أمله بـ«القضاء نهائياً على الجماعات الإرهابية وترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد».

من جانبه، قدم المالكي «شرحاً وافياً للعمليات النوعية والضربات الاستباقية التي قام بها طيران الجيش بالتنسيق مع القوة الجوية والقطعات المسلحة على الأرض بكافة تشكيلاتها».

Share
0
Tweet
0
Share
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial