مسؤول آسيوي: أزمة الاولمبية العراقية في طريقها الى الحل

مسؤول آسيوي: أزمة الاولمبية العراقية في طريقها الى الحل

الغربية – احمد الدليمي – 25 – 12 – 2017

عقدت اللجنة الأولمبية العراقية، مؤتمرا صحفيا، بحضور مدير العلاقات بالمجلس الأولمبي الآسيوي، حيدر فرمان، وعبد الهادي علي، موفد الأولمبية الدولية، حول أزمة اللجنة بعد قرار المحكمة الاتحادية الأخير باعتبارها كيانا منحلا.
وقال فرمان، في تصريح صحفي ( للغربية )  أن”زيارتنا لبغداد هي محاولة لإنهاء الأزمة التي تواجه الأولمبية العراقية، كنت أتوقع قبل وصولي إلى العراق أن المشكلة معقدة، لكن بعد وصولي ولقائي بالمسؤولين العراقيين باتت الأزمة في طريقها إلى الحل”.
وأشار إلى أنه التقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وأمين عام مجلس الوزراء، مهدي العلاق، مضيفا أنهما أظهرا تعاونا كبيرا لإنهاء الأزمة، لافتا إلى أن رئيس مجلس النواب تعهد بحل الأزمة، وإدراجها على رأس أولويات الجلسة المقبلة للبرلمان”.
وبين فرمان، أن “الرياضة العراقية، مؤثرة في القارة الآسيوية، وبالتالي بادروا بحل الأزمة لتجنب العقوبات، طالما أن المشكلة بسيطة”.
في ذات السياق فقد تحدث الاستاذ سرمد الامين المالي عن سعادته لزيارة الوفد الأسيوي الاستاذ حيدر فرمان مشيرأ ان الازمة التي تواجه الأولمبية العراقية وقد اوعد الوفد الدكتور سليم الجبوري بحل الازمة من خلال تشريع قانون يرفع القرار السابق بتجميد الاتحاد الذي أشارة اليه
وزارة المالية العراقية، في وقت سابق، ووفق قرار قضائي قطع التمويل المالي عن اللجنة الأولمبية العراقية.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial