الأخبار العاجلة

وزير الصناعة – يحذر من أن المتضررين من الانتاج سيخلقون المشاكل مؤكدأ المضي بالمشروع حتى لو يكلف حياتنا

الوكالة الغربية للانباء – احمد الدليمي – باسمه الخزرجي – أكد المهندس محمد الدراجي  وزير الصناعة العراقي أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الوزارة – بغداد – على الاهتمام في موضوع الصناعة الحربية مؤكد انتاج صواريخ وقنابر هاون عيار 107 ملم، وفيما بين ان كلفة الصاروخ الواحد تبلغ 1200 دولار، حذر من المشاكل التي يخلقها المتضررون من عملية الانتاج.

وقال الدراجي إن “هيئة الصناعات الحربية توصلت بالتعاون مع شركة الصناعات الحربية والشركة العامة للصناعات الفولاذية والشركة العامة للميكانيك والسيارات الى إنتاج صواريخ وقنابر هاون عيار 107 ملم”.

وأضاف الدراجي، أن “تكلفة استيراد الصاروخ عيار 107 تكلف الدولة من 2300 الى 2500 دولار، بينما صناعته المحلية كلفت نحو 1200 دولار، أي نصف السعر وبإنتاج محلي بنسبة 85%”.

وحذر الدراجي من أن “الكثير من المتضررين من الإنتاج سيخلقون المشاكل ويقولون أنها فاشلة”، داعيا القيادة العامة للقوات المسلحة لـ”إيجاد تعاون من قبل القيادة العامة لاستخدام هذا العتاد لافتأ الى اننا ماضون في المشروع الوطني حتى لو كلفنا حياتنا

وأوضح الدراجي، أن “صناعة العتاد ستوفر 865 مليون دولار سنوياً للدولة، أي أكثر من تريليون دينار في أوقات السلم”.

وكان وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي دعا، الخميس (3 أيلول 2015)، الكوادر الخبيرة في مجال الصناعات الحربية إلى الالتحاق بدوائرها، فيما أكد أن هيئة الصناعات الحربية تقوم بخطوات جادة لإنتاج السلاح والعتاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial