الأخبار العاجلة

آل ثاني يدعو عبد المهدي لزيارة قطر وتعزيز التعاون بشكل أكبر

آل ثاني يدعو عبد المهدي لزيارة قطر وتعزيز التعاون بشكل أكبر

الغربية  – مهند الانباري – 7 – 11 – 2018

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الاربعاء مع محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية والوفد المرافق له الذي ضم مجموعة من الوزراء والمستشارين تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف القطاعات, وبالأخص في القطاع الاقتصادي, اضافة الى الاوضاع في المنطقة.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت {الغربية} نسخة منه ان آل ثاني “نقل تحيات ومباركة أمير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لعادل عبد المهدي بمناسبة تشكيل الحكومة ورغبة دولة قطر في تعزيز آفاق التعاون بين البلدين بشكل أكبر”.
وأكد نائب رئيس الوزراء القطري على، ان “المشتركات كبيرة بين البلدين وان بلاده تتطلع لتنمية تلك العلاقات,” مبينا ان “العراق خرج بعد انتصاره على الارهاب اقوى ونعوّل كثيرا على المرحلة المقبلة في التعاون الاقتصادي والتجاري وفي مجال الطاقة وغيرها”.
فيما رحب عبد المهدي بالوفد الضيف, مؤكدا اهمية العلاقات بين البلدين وتطلع العراق لتوسيعها لتشمل مجالات اخرى.
واضاف عبد المهدي ان تطوير الاقتصاد والاستثمار وتوفير فرص العمل من اولويات منهاجنا الوزاري, ولذلك فنحن نعمل من اجل علاقات جيدة بالدول وتسهيل اجراءات الاستثمار والتي ستساهم بتنمية الاقتصاد.
وتابع ان “العراق يتعافى ويسير الى الامام بعد ان انتصر على الارهاب وابهر العالم ومن المهم جدا توفير البيئة الاستثمارية اللازمة للنهوض بواقع البلد في جميع القطاعات”.
ووجّه وزير الخارجية بإسم امير دولة قطر دعوة رسمية لعبد المهدي لزيارة بلاده.
وضم الوفد القطري علي احمد الكواري وزير التجارة والصناعة واحمد بن محمد المسند مستشار امير دولة قطر للامن الوطني وفيصل بن ثاني آل ثاني رئيس جهاز دولة قطر للاستثمار وخليفة الكواري مدير صندوق دولة قطر للتنمية.انتهى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial