الأخبار العاجلة

أمنية اللبنانيين في أعياد نهاية السنة

أمنية اللبنانيين في أعياد نهاية السنة

الغربية – احمد الدليمي – 25 – 12 – 2018

اصبح تشكيل الحكومة اللبنانية قاب قوسين أو أدنى بعد مخاض استمر سبعة أشهر. صحيفة لوريون لوجور اللبنانية قالت إننا دخلنا المرحلة الأخيرة من تشكيل الحكومة والأطراف السياسية المختلفة تتشاور في مسعى ليخرج الفريق الوزاري إلى النور بعد وضع المدير العام للأمن العام عباس إبراهيم اللمسة الأخيرة على اتفاق سيلتحق بموجبه سني مقرب من النواب الست المنتمين لسنة ثمانية آذار بهذا الفريق. تضيف الصحيفة أن النواب الست الموالين لحزب الله سيتم استقبالهم في القصر الجمهوري يوم الجمعة وانطلاقا من ذلك اليوم إلا في حالة حدوث طارئ سيُعلن عن تشكيلة الحكومة سريعا.

صحيفة دايلي ستار لبانون أبدت هي كذلك تفاؤلا بقرب تشكيل الحكومة وكتبت أن كل الأمور بدت محسومة لأجل الإعلان عن حكومة وحدة وطنية قبل نهاية العام. أشارت الصحيفة إلى تصريحات لمسؤولين لبنانيين قالوا إنه تم التغلب على آخر العراقيل والحكومة سترى النور نهاية الأسبوع على آخر تقدير. دايلي ستار لبانون أشارت إلى الدور الذي لعبه مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم لترجمة المبادرة الرئاسية على أرض الواقع، وهي مبادرة قائمة على تقدم كل طرف ‏خطوة بتقديم تنازلات من أجل التقاء الجميع على حل وسط،‎ وعنونت الصحيفة إن كل ما نريده بمناسبة الاحتفالات بأعياد نهاية السنة هو حكومة.

في شأن عربي آخر تتواصل الاحتجاجات في الأردن للمطالبة بمحاربة الفساد. صحيفة العرب أشارت إلى القبض على متهم في قضية فساد كبيرة وهو عوني مطيع رجل أعمال متورط في قضية مصنع سجائر مزورة. الصحيفة قالت إن عملية القبض عليه تحمل في طياتها دلالات مهمة أبرزها إصرار الحكومة الأردنية على مواصلة الحرب على الفساد، لكن البعض يرى أن الأسلوب الدعائي الذي صاحبها يشي بأن الهدف هو احتواء الاحتقان الشعبي الذي يشهده الأردن. الصحيفة تقول إن الأردنيين يتساءلون عما إذا كانت محاربة الفساد هي إرادة حقيقية أم هي فقط مجرد شعار ومسكن لاحتواء الغضب الشعبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial