عادل عبد المهدي يستقبل الوفد السعودي

عادل عبد المهدي يستقبل الوفد السعودي

الغربية – احمد الدليمي – 4 – 4 – 2019

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مساء اليوم الوفد السعودي برئاسة ماجد بن عبد الله القصبي وزير التجارة والاستثمار ووفد المجلس التنسيقي العراقي السعودي الذي يعقد اعماله في بغداد.
وكان وفد اقتصادي سعودي رفيع المستوى يضم 7 وزراء، والعشرات من ممثلي الوزارات والفعاليات الحكومية والشركات الخاصة, وصل العاصمة بغداد مساء اليوم في زيارة رسمية للعراق تستمر يومين.
وقال القصبي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النفط ثامر الغضبان، ان السعودية ستفتتح غداً الخميس قنصلية في بغداد كما تعتزم إفتتاح 3 أخرى في العراق.
وتعقد خلال الزيارة اجتماعات الدورة الثانية لمجلس التنسيق العراقي السعودي التي يرأس الجانب العراقي نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان فيما يرأس جانب السعودية فيها وزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبدالله القصبي.
ويتركز جدول أعمال الدورة الثانية حول تعزيز آفاق التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات كافة، وتنسيق الجهود المشتركة بما يخدم مصالح البلدين، وتنمية الشراكة الإستراتيجية بينهما، وتشجيع تبادل الخبرات الفنية والتقنية.
وسيوقع الجانبان على هامش الاجتماعات العديد من مذكرات التفاهم التي تؤطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
ومن المنتظر أن يلتقي الوفد السعودي خلال الزيارة برئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.
مما يذكر أن الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي العراقي السعودي كان قد عقد في الرياض في أكتوبر تشرين الأول عام 2017 برعاية ومباركة من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial