نادي بايرن ميونيخ يتوج بلقب الدوري الألماني للموسم السابع على التوالي

نادي بايرن ميونيخ يتوج بلقب الدوري الألماني للموسم السابع على التوالي

الغربية – محمد الخياط – 19 – 5 – 2019

توج بايرن ميونيخ للموسم السابع على التوالي بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما تغلب على آينتراخت فرانكفورت 5 – 1 أمس في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2 – صفر. وفي مباريات أخرى جرت أمس بالمرحلة نفسها، تغلب فيردر بريمن على لايبزغ 2 – 1 وفولفسبورغ على أوغسبورغ 8 – 1 وفرايبورغ على نورنبرغ 5 – 1 وماينز على هوفنهايم 4 – 2 وفورتونا دوسلدورف على هانوفر 2 – 1 وبايرن ليفركوزن على مضيفه هرتا برلين 5 – 1 وتعادل شالكه مع شتوتغارت سلبياً.

وأنهى بايرن ميونيخ الموسم برصيد 78 نقطة، وقد عزز رقمه القياسي في البوندسليغا بإحراز اللقب للمرة التاسعة والعشرين في تاريخ المسابقة، وجاء دورتموند في المركز الثاني برصيد 76 نقطة. وخاض دورتموند المرحلة الأخيرة متمسكاً بالأمل الأخير له في انتزاع اللقب من غريمه البافاري، والذي كان متمثلاً في هزيمة بايرن أمام آينتراخت إلى جانب فوز دورتموند، لكن بايرن تفادى المفاجآت المدوية وحقق الانتصار الكبير أمس ليعتلي منصة التتويج للموسم السابع على التوالي.

وتوج بايرن ميونيخ اليوم بلقب البوندسليغا للمرة الأولى على ملعبه الحالي «أليانز أرينا» منذ افتتاحه في 2005. ويرجع آخر لقب حصده الفريق البافاري على أرضه إلى عام 2000. وكتب فرانك ريبيري وآريين روبن نهاية مثالية لمشوارهما مع بايرن في الدوري الألماني، وسجل كل منهما هدفاً للفريق خلال مباراة أمس، كما انفرد ريبيري بالرقم القياسي للاعب الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الألماني، حيث اعتلى بذلك منصة التتويج تسع مرات.

وأشعل بايرن ميونيخ المباراة مبكراً عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق كينجسلي كومان، وقد انتهى الشوط الأول بتقدم بايرن 1 – صفر. وفي الشوط الثاني، تعادل آينتراخت فرانكفورت عن طريق سيبستيان هيلير في الدقيقة 50 لكن بايرن أمطر شباك منافسه بأربعة أهداف أخرى سجلها ديفيد ألابا وريناتو سانشيز وريبيري وروبين في الدقائق 53 و58 و73 و78.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial