المتحدث باسم الصدر: اذا لم يتمكن العبادي من الاصلاح قد لا يجد له مكانا في الحكومة

 الوكالة الغربية للانباء – احمد الفهد – أكد المتحدث باسم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الجمعة، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي “قد لا يجد له مكانا في الحكومة” اذا لم يتمكن من التغيير والاصلاح، فيما اعتبر “مبادرة تحالف القوى العراقية والمواطن بتقديم استقالات عدد من وزرائهم “خطوة مشجعة”.

وقال الشيخ صلاح العبيدي في تصريح نقله الموقع الرسمي للهيئة السياسية لكتلة الاحرار التابع للتيار الصدري واطلعت عليه الوكالة الغربية للانباء  إن “مبادرة تحالف القوى العراقية والمواطن بتقديم استقالات عدد من وزرائهم خطوة مشجعة نحو حكومة التكنوقراط”، لافتا الى ان “استقالة وزراء التيار الصدري امر مفروغ منه”.

وبين العبيدي ان “الكتل السياسية تتخوف من تشكيل حكومة تكنوقراط وفق ذهنية دولة القانون”، موضحا ان “القائد الصدر يحرص على تولي وزراء لا يحظون بتغطية من قبل الكتل السياسية”.

وشدد المتحدث باسم التيار الصدري أنه “اذا لم يتمكن رئيس الوزراء حيدر العبادي من التغيير والاصلاح قد لا يجد له مكانا في الحكومة”، مشيرا الى أن “السيد الصدر فضل اعطاء فرصة للعبادي في اجراء الاصلاحات قبل المطالبة بتغييره كونه تولى حكومة مليئة بمشاكل لم تكن من مسؤوليته”.

وانطلقت وسط بغداد، اليوم الجمعة، التظاهرة المليونية التي دعا لها زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، للمطالبة بالإصلاح وطرد “الفاسدين” من الحكومة، فيما ردد المتظاهرون هتافات غاضبة تفيد بأن وقت الإصلاح قد حان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial