الأخبار العاجلة

أمير الكويت يشيد بإدارة خادم الحرمين الشريفين لـ(قمم مكة)

أمير الكويت يشيد بإدارة خادم الحرمين الشريفين لـ(قمم مكة)

الغربية – اربيل – احمد الدليمي – 2 – 6 – 2019

أعرب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت عن خالص شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على (الحفاوة البالغة وكرم الضيافة) اللذين حظي بهما والوفد المرافق له خلال ترؤسه وفد دولة الكويت في القمة الطارئة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي القمة العربية الطارئة، وفي أعمال الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي عقدت في مكة المكرمة.
وأشاد أمير الكويت في برقية بعث بها للملك سلمان إثر مغادرته المملكة، بما تميزت به إدارة خادم الحرمين الشريفين لأعمال هذه القمم المهمة، وما تميزت به من حكمة مما كان له الأثر الكبير فيما حققته من نتائج مهمة وملموسة ستسهم في تعزيز مسيرة العمل المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وخدمة القضايا العادلة لأمتينا العربية والإسلامية لا سيما في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة وعلى ما اتصفت به القمم من حسن تنظيم وإعداد عالٍ كان محل التقدير والاعتبار.
وسأل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الله أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة وشعبها الكريم كل الرفعة والازدهار في ظل قيادته الحكيمة. من جهة أخرى، بحث رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان والرئيس الأفغاني أشرف غني عملية السلام الأفغانية والعلاقات الثنائية بين البلدين. جاء ذلك خلال لقائهما الليلة قبل الماضية في مكة المكرمة على هامش القمة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وأوضح بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء في إسلام آباد أن عمران خان أكد للرئيس غني رغبة باكستان في العمل مع الحكومة الأفغانية لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة. وأشار عمران خان إلى أن تعزيز الأمن والسلام في المنطقة لا يمكن دون تعزيز الأمن والسلام في أفغانستان. كما وجه عمران خان الدعوة للرئيس الأفغاني لزيارة باكستان موضحاً أن الزيارة ستعزز العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية بين البلدين. وكان رئيس الوزراء الباكستاني والرئيس الأفغاني غادرا جدة في وقت لاحق عقب مشاركتهما في القمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت بمكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial