الأخبار العاجلة

الرئيس الحلبوسي يبحث مع وزير الصحة والهيتي مشاكل أبو غريب وإنشاء مستشفى

الرئيس الحلبوسي يبحث مع وزير الصحة والهيتي مشاكل أبو غريب وإنشاء مستشفى

الغربية – براء الحلبوسي – 3 – 9 – 2019

رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، يعقد اجتماعا ضم وزير الصحة علاء العلوان ورئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة مصطفى الهيتي، بحضور النائبين كريم أبو سودة وعائشة المساري؛ لبحث أبرز الاحتياجات والمشاكل في القطاع الخدمي والصحي التي يعاني منها قضاء أبو غريب غرب العاصمة بغداد.
وذكر بيان لمكتب الحلبوسي “جرى خلال الاجتماع مناقشة مشروع إنشاء مستشفى جديدة وإدراجها في الموازنة الاتحادية للسنة المقبلة وبطاقةٍ استيعابيةٍ تكون وفقًا للكثافة السكانية للقضاء، فضلا عن وضع معالجات آنية لتأهيل المراكز الطبية في القضاء وسد النقص الحاصل بالأجهزة والأدوية والكوادر الطبية”.
وأضاف “كما بحث الاجتماع مع رئيس صندوق إعادة إعمار العراق ملف النقص الحاصل للدوائر الخدمية في القضاء ومنها دائرة الأحوال المدنية، وكيفية إسناد وزارة الداخلية لإنشاء هذه الدوائر؛ من أجل تذليل صعوبات المواطنين في إنجاز معاملاتهم داخل القضاء، فضلا عن تأهيل عدد من المدارس والطرق والجسور”.
وأكد الحلبوسي “على ضرورة قيام وزير الصحة مع عدد من النواب بجولة ميدانية في المؤسسات الطبية بالقضاء؛ لوضع السبل الكفيلة والعاجلة لحل المشاكل التي تعاني منها هذه المؤسسات”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial